الجمعة 19 أبريل 2024 11:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

معهد تكنولوجيا المعلومات يستضيف الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية 2023

وزارة الإتصالات
وزارة الإتصالات

يستضيف معهد تكنولوجيا المعلومات للسنة الحادية عشر على التوالي، ومن خلال أكاديمية تطوير الألعاب التابعة للمعهد، فعاليات الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية في الفترة من 3 إلى 5 فبراير بمقر المعهد بالقرية الذكية. ويُنظم الملتقى ضمن أنشطة جمعية مطوري الألعاب الدولية - القسم المصري.

ويُعد الملتقى أكبر حدث عالمي في مجال تطوير الألعاب الرقمية ويهدف إلى تمكين الأفراد في جميع أنحاء العالم من التعلّم والتجربة والتطوير معًا من خلال وسائط الألعاب المختلفة، في بيئة آمنة ومواتية. ويُقام الملتقى سنويًا ويجمع الآلاف من مطوري الألعاب من أكثر من 100 بلد لتطوير العديد من ألعاب الفيديو.

وتوفر المسابقة العالمية فرصة للمشاركين لابتكار ألعابًا تدور حول موضوع رئيسي يتم الإعلان عنه في بداية المسابقة، وتهدف إلى تشجيع التعاون بين الشباب من مختلف البيئات للمشاركة في هذا الانتشار العالمي لتطوير الألعاب والابتكار فيها، كما تسهم في خلق فرصًا في المجتمعات المحلية.

جدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات يبذل جهودًا دؤوبة لتعزيز نمو صناعة تطوير الألعاب الإلكترونية في مصر، إذ ينظم مجموعة من الأنشطة، منها دورات تدريبية وندوات تعليمية وشهادات احترافية وفعاليات ومسابقات متخصصة في هذا المجال وذلك بهدف بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال تطوير الألعاب الرقمية وتأهيلهم للاحتراف فيه.