السبت 20 أبريل 2024 05:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

المخابرات الأمريكية تكشف تفاصيل عن تقارير رصد أجسام طائرة مجهولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تلقت الحكومة الأمريكية أكثر من 350 تقريرًا جديدًا لما تسميه "ظاهرة جوية غير محددة"، والمعروفة باسم "الأجسام الطائرة المجهولة" أو "UFO" اختصارا، منذ مارس2021، نصفها تقريبًا غير مفسر حتى الآن، وفقًا لتقرير صادر عن مكتب مدير المخابرات القومية.

ووفقًا للتقرير، حدد مكتب البنتاجون المسؤول عن تتبع ودراسة المشاهدات بشكل مبدئي 163 من التقارير على أنها "كيانات منطاد"، ونُسبت عدد قليل من التقارير الأخرى إلى طائرات بدون طيار أو طيور أو أحداث جوية أو حطام محمول جواً مثل الأكياس البلاستيكية.

ووجد التقرير أن "بعض هذه UFO غير المعروفة أو المحددة تظهر على ما يبدو خصائص طيران أو قدرات أداء غير عادية وتتطلب مزيدًا من التحليل".
وحذر التقرير من أن "التوصيف الأولي لا يعني نتيجة إيجابية أو سلبية"، إذ ما زالت المشاهدات الـ 171 المتبقية التي تم الإبلاغ عنها لـ UFOs غير مفسرة من قبل حكومة الولايات المتحدة.

وبالمحصلة، ووفقا لما نشره التقرير، يبدو أن مجتمع الاستخبارات والبنتاغون لا يملكان أي تفسير على الأقل لبعض سلسلة من الأجسام الطائرة الغامضة التي شوهدت تتحرك عبر المجال الجوي العسكري المحظور على مدى العقود العديدة الماضية. وجاءت غالبية التقارير الجديدة من الطيارين والمشغلين في البحرية الأمريكية والقوات الجوية "الذين شاهدوا UFO أثناء مهامهم التشغيلية وأبلغوا عن الأحداث".