الجمعة 19 أبريل 2024 12:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يتفقد سيارة المواد الغذائية بمشروع صكوك الإطعام الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 29 مليون جنيه عاجل .. وفاة الفنان صلاح السعدني رئيس مدينة المنيا الجديدة يعلن وضع حجر أساس مشروع موقف إقليمي جديد وزير الري يعقد إجتماع اللجنة الدائمة العليا للسياسات بالوزارة الإسكان الاجتماعي: تنفيذ أكثر من 900 حملة منذ بداية العام الماضي وحتى الآن مسؤول أمريكي: صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران ”الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ سلسلة ورش ”حرفتك...مهنتك ” لعضوات أندية الفتاة والمرأة علي مستوى المحافظات وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي

الهند واليابان تستعدان لإجراء مناورات جوية مشتركة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية




تستعد اليابان والهند لإطلاق مناورات جوية مشتركة خلال شهر يناير الجاري، بالقرب من العاصمة اليابانية طوكيو، وهي أول مناورات من هذا النوع بين البلدين.

وقالت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" إنه من المقرر انطلاق المناورات خلال الفترة من 16 حتى 26 يناير الجاري.

ولفتت الهيئة، في خبر عن المناورات، إلى مجموعة طائرات حربية هندية وصلت إلى اليابان، يوم الثلاثاء، استعدادًا للمشاركة في المناورات.
وذكرت مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية أن الهند أرسلت أيضا طائرات نقل عسكري وطائرات تزود بالوقود في الجو مع مقاتلاتها التي وصلت إلى اليابان.

ولفتت المجلة إلى أن طائرات النقل العسكري الهندية طراز "سي – 17" (غلوب ماستر) نقلت الجنود والمهمات العسكرية الأخرى، بينما تقوم طائرات التزود بالوقود من طراز "إيل – 78" بإعادة تزويد المقاتلات الحربية بالوقود في الجو خلال رحلتها الجوية التي شهدت توقفا في تايلاند والفلبين قبل وصولها إلى اليابان.