الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:43 صـ 7 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس بنك مصر: طرح الشهادة الجديدة لفترة محدودة

محمد الأتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر
محمد الأتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر عن أن طرح شهادة الادخار مرتفعة العائد بفائدة 25 % ، يأتي لفترة محدودة ، مرجحا أن تكون لثلاثة اسابيع تقريبا ولن تكون ممتدة ، وذلك بغرض إمتصاص صعود التضخم الناجم عن الأحداث العالمية .

وقال الاتربي خلال مداخلة في احدى القنوات الفضائية - إن التضخم سبق أن هبط من 31% إلى 7% في مصر قبل حرب أوكرانيا، والبنك المركزي يستطيع تهدئة التضخم في مصر بالقرارات التي اتخذها ، منوها أن البنوك المصرية سبق أن طرحت شهادات ادخار بفائدة 20% خلال 2017 عندما قفز التضخم إلى مستويات قياسية تخطت 31% ثم هبط تباعا.

وأكد الاتربي - أن البنوك الحكومية هي بنوك وطنيه تستهدف خدمة الوطن ، حتى وإن كان على حساب نسبة أرباح البنوك ، وإن تراجعت أرباح البنوك فإن ذلك من أجل القيام بدورهم الوطني ... وذلك ردا عن سبب إصدار بنكي مصر والأهلي لهذه الشهادات دونا عن البنوك الخاصة .

واوضح، أن شهادات الادخار الجديدة من بنكى مصر والأهلي ، متاحة لفترة محددة، ولا يمكن كسرها قبل مضي 6 أشهر على الأقل ، ومن يشتري الشهادة الآن يستطيع صرف العائد حسب دورية الصرف، متوقعا أن يكون الإقبال كبيرا على هذه الشهادات ، كما يمكن شراء شهادة بنك مصر بالدولار واليورو والعملات الأجنبية.

تجدر الاشارة الى ان بنكى الأهلى ومصر قد اصدرا وعاءا ادخاريا ( شهادة ادخار ) مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة ، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا ، وأن الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم / الأربعاء / في كافة فروع البنك وجميع القنوات الالكترونية الخاصة بالبنك.

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

موضوعات متعلقة