الأحد 28 أبريل 2024 10:44 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

محافظ الشرقية يُهنئ الأنبا تيموثاوس والإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن وحدة أبناء الوطن من مسلمين ومسيحيين ستظل صامدة وباقية فتعاليم الدين الإسلامي الحنيف تحث على المعاملة الطيبة مع أصحاب الديانات السماوية ، مؤكداً على عمق مشاعر الإخوة والتسامح والمحبة التي تربط بين أبناء الشعب المصري.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر مطرانية الزقازيق لتقديم التهنئة لنيافة الانبا تيموثاوس اسقف الزقازيق ومنيا القمح والاخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد داعياً المولى عز وجل أن يُعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية بكل الخير والمحبة والأمن والسلام والتقدم والإزدهار تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب المحافظ عن خالص أمنياته بأن يكون العام الميلادي الجديد عام سعادة وخير وأمان على جميع المسيحيين المصريين بالداخل والخارج وعام رفعه وتقدم وإزدهار على كافة ربوع الوطن ، مطالباً بضرورة تطبيق تعاليم الدين السمحه من صدق وأمانة وإخلاص وقيم رفيعة في العمل والمعامله وصولاً لمجتمع مترابط ينبذ الفرقه ويقوي التلاحم بين أفراده وصولاً للأفضل.

وقال المحافظ نحن الآن شعب ذو نسيج متماسك ولحمة واحده ولا ينقصنا سوى أن يضع كلاً منا تعاليم الدين نصب عينيه وأن نوقظ ضمائرنا ونراجع أنفسنا فيما نفعله ونقومها.. فهذا من شأنه إصلاح ورفعة ورقي وتقدم الأمم والمجتمعات.

ومن جانبه أكد نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح أن مصر بلد تتسع للجميع منذ آلاف السنين تقبل التعددية وتلتزم بالوسطيه قائلاً نتجمع في الأعياد والاجمل نتجمع دائماً للمشاركة في بناء الوطن.

طالب أسقف الزقازيق ومنيا القمح الجميع بالمزيد من العمل والجهد كيد واحده لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين ، متمنياً أن يكون العام الجديد تسوده قيم الحب والسلام والمودة بين الجميع وعام إنتصار على العقول المظلمة الفاقدة للبصر والبصيرة التي تعطل التقدم للوصول للرخاء.

رافق المحافظ في الزيارة الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق والدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ والمهندس محمد الصافي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والعميد وائل عبد القادر المستشار العسكري للمحافظة والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والأستاذ محمد رمضان وكيل مديرية التربية والتعليم والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزاره الشباب والرياضه والمهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الابنية التعليمية بالشرقية والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ شعبان ابو الفتوح رئيس حي أول والاستاذ محمد الأباصيري رئيس حي ثان وعددٍ من رجال الدين الاسلامي والأزهر الشريف وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

موضوعات متعلقة