الخميس 25 أبريل 2024 07:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

اليمن : الجيش يعلن صد هجوم لـ”أنصار الله” وإلحاق خسائر في صفوفها

صورة
صورة


أفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني في تعز، إن "قوات الجيش والمقاومة الشعبية" كيان"الموال للجيش، أحبطت محاولة تسلل لجماعة الحوثي، في عقبة منيف شرقي تعز".
وكانت تجددت المواجهات، اليوم الثلاثاء، بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة "أنصار الله الحوثي " اليمنية، في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وأضاف أن "عنصراً من الحوثيين قُتل وأصيب اثنان آخران في قصف للجيش على أطراف حذران غربي مدينة تعز".

وتجدد التصعيد الميداني في محافظة تعز بعد إعلان الجيش اليمني في 5 ديسمبر الماضي، مقتل وإصابة مهاجمين من جماعة أنصار الله على مواقع عسكرية في جبهة الزنوج شمال مدينة تعز.

وتأتي المستجدات بعد ثلاثة أشهر من انقضاء هدنة الأمم المتحدة في الثاني من أكتوبر الماضي، والتي استمرت 6 أشهر، من دون الإعلان عن تجديدها.

جدير بالذكر أن جماعة أنصار الله تسيطر منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات بوسط وشمالي اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

وبحسب الأمم المتحدة فإن الحرب الدائرة في اليمن، اودت بحياة الآلاف، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية.