الإثنين 29 أبريل 2024 12:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ قنا يتفقد أعمال قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة

محافظ قنا يتفقد أعمال قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة
محافظ قنا يتفقد أعمال قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة

أجرى صباح اليوم اللواء طيارأ.ح أشرف الداودي محافظ قنا جولة تفقدية داخل مقر قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة بوحدة طب الأسرة بقرية القلمينا مركز الوقف، وكان في استقباله الأستاذ سهيل حمزة أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وكيل أول وزارة .
وخلال الجولة ثمًن السيد اللواء أشرف الداودي جهود جامعة عين شمس برئاسة ورعاية أ.د. محمود المتيني في مجال الخدمة المجتمعية من خلال إطلاق القوافل التنموية الشاملة لشتى ربوع الجمهورية وبخاصة الوجه القبلي و في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة".
ومن جانبه استعرض الأستاذ سهيل حمزة المحاور التي تشملها القافلة ، لافتاً أن قطاع شؤون خدمة المجتمع والبيئة بجامعة عين شمس برئاسة أ.د.غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع ، يحرص على تنظيم وإطلاق قوافل شاملة لخدمة المواطنين في عدد من المجلات منها المحور الطبي من خلال العيادات التي تقدم الكشف المجاني على المواطنين بالتعاون مع كلية الطب برئاسة أ.د. على الأنور عميد كلية الطب من خلال عيادات الباطنة، الرمد، الصدر، الأطفال، أنف وأذن، عظام، جلدية ، مخ وأعصاب، قلب، أمراض نساء وكذلك الخدمات التمريضية من قياس ضغط وسكر بالتعاون مع كلية التمريض بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية الصغرى بمستشفى قنا العام بالتعاون مع مستشفيات جامعة عين شمس برئاسة أ.د. طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وصرف الأدوية مجاناً من صيدلية القافلة بالتعاون مع كلية الصيدلة. هذا إلى جانب تقديم خدمات طبية وتأهيلية لذوى الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع كلية الدراسات العليا للطفولة.
وأضاف أن القافلة تقدم أيضاً خدمات محو الأمية وعقد استكتابات للراغبين في الحصول على شهادة التحرر من الأمية بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بالجامعة برئاسة أ.د.إسلام السعيد ، إلى جانب محور الحملات التوعوية التي يقدمها المدرب الدولي طارق عبد الفتاح .
يذكر أن قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة قنا تستمر حتى 29 من ديسمبر الجاري.