الجمعة 19 أبريل 2024 01:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية تفاصيل تشييع جنازة الفنان صلاح السعدنى مجلس الوزراء : لا صحة لعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ ”أون لاين” رئيس جهاز مدينة بدر يتفقد عمارات سكن موظفي العاصمة الإدارية المرحلة الثانية الداخلية : كشف ملابسات واقعة سرقة مبلغ مالي من إحدى الصيدليات بالقليوبية

” سيلوانوف” : العقوبات ضد روسيا مفيدة للولايات المتحدة فقط

وزير المالية الروسي
وزير المالية الروسي


أعلن وزير المالية الروسية، أنتون سيلوانوف، أن البلدان الأوروبية تدفع ثمنا باهظا بسبب العقوبات المفروضة على روسيا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي تستفيد منها.

وفى السياق ذاته قال أن الغرب ينتهك قواد اقتصاد السوق
وقال سيلوانوف في مقابلة مع قناة "الشرق نيوز": "ما الذي حدث في حقيقة الأمر؟ حدث ما كانت الولايات المتحدة ترغب في تنفيذه، وهو زيادة إمدادات الغاز والنفط الأمريكية إلى السوق الأوروبية. ولكن ما ثمن ذلك؟ ثمنه هو زيادة التضخم وانخفاض قدرة المصانع الأوروبية على التنافس".

وأضاف: "تم اتخاذ تلك الإجراءات وتنفيذ الهجمات على خطي "السيل الشمالي"، وفرض كل هذه القيود من أجل توريد الغاز المسال الأغلى من الولايات المتحدة إلى أوروبا. وهذا أمر جيد بالنسبة للولايات المتحدة، وأمر سيئ بالنسبة لأوروبا".

ولفت الوزير سيلوانوف الانتباه إلى المؤشرات الكلية الرئيسية لروسيا وللدول التي فرضت عقوبات عليها.

وأوضح: "إذا تحدثنا عن روسيا فنتوقع في العام الجاري انخفاضا في نمو اقتصادنا بنسبة لا تزيد عن 3%، وارتفاع التضخم إلى أكثر من 12%"، مشيرا في الوقت ذاته إلى تنفيذ الحكومة لكل الالتزامات الواردة في الميزانية الروسية. وتابع: "أما فيما يتعلق بالوضع في الدول الغربية، فلا يزال الوضع هناك متناقضا، ونرى أن التضخم سجل نموا قياسيا لم تشهده منذ 40 عاما، وتعريفات المرافق العامة تزداد، والأسعار ترتفع بشكل أكبر مما هو في روسيا".

وأشار الوزير إلى أن روسيا تجد أسواقا جديدة لبيع سلعها، قائلا: "يمكن القول إن العقوبات أثرت على روسيا. نعم، بالطبع، أثرت. لكنها أثرت على الغرب ليس أقل، وربما أكثر إيلاما، ولذلك يبدو لي أن الجميع تعبوا من مسألة خطاب العقوبات".

وشدد سيلوانوف على أن العقوبات خلقت مخاطر لأمن الطاقة والأمن الغذائي، وأنشأت مشكلات لوجستية كبيرة في العالم.