السبت 27 أبريل 2024 04:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

العُمانية للنطاق العريض توقع على عدد من الإتفاقيات للتوسع في الإستثمار في قطاع الإتصالات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

وقعت الشركة العمانية للنطاق العريض اليوم على عدد من اللاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مجموعة من الشركات المحلية والعالمية تعزيزًا للتعاون المشترك والتكامل الاقتصادي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بسلطنة عُمان.

وجاءت الاتفاقية الأولى بين الشركة العمانية للنطاق العريض وأوكيو لشبكات الغاز لتمكين الشركة العُمانية للنطاق العريض من استخدام البنية الأساسية الخاصة بالألياف البصرية لأوكيو شبكات الغاز مع مراعاة الجوانب التشغيلية والتجارية لكلا الجهتين.

يعزز هذا الاتفاق استفادة الشركة من امتداد شبكة الألياف البصرية التابعة لأوكيو لشبكات الغاز في كل أرجاء السلطنة، ويوفر شبكة الاتصالات في المناطق النائية.

وقع على الاتفاقية من جانب "العُمانية للنطاق العريض" المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة العُمانية للنطاق العريض، فيما وقع عليها عن أوكيو لشبكات الغاز المهندس منصور بن علي العبدلي المدير التنفيذي للشركة.

فيما جاءت الاتفاقية الثانية بين الشركة العُمانية للنطاق العريض والشركة العُمانية لإدارة المطارات (مطارات عُمان)، حيث تقوم العُمانية للنطاق العريض ببناء وتوفير شبكة الألياف البصرية في جميع مطارات عُمان، بهدف ضمان توفير خدمات الاتصالات وفقا للمقاييس العالمية لمزودي خدمات الاتصالات المرخصين في السلطنة.

وقع على الاتفاقية المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة العُمانية للنطاق العريض، ووقع عليها من جانب الشركة العُمانية للمطارات الدكتور مؤمن بن عبدالله البوسعيدي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا.

وجاءت مذكرة التفاهم بين الشركة العُمانية للنطاق العريض وشركة جو لاند بهدف إدراج خرائط التغطية الخاصة بشبكات الألياف البصرية ضمن تطبيق جو لاند، الأمر الذي يسهل على المستخدمين معرفة توفر تغطية النطاق العريض بسهولة تامة.

وقع على المذكرة المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة العُمانية للنطاق العريض، فيما وقع عليها عن شركة جولاند – المهندس/ إلياس الحارثي – ممثل عن شركة حولاند.

فيما جاءت كذلك مذكرة التفاهم بين الشركة العُمانية للنطاق العريض مع شركة محسن حيدر درويش مجموعة البنية الأساسية، التكنولوجية، الصناعية والاستهلاكية، وشركة كوادجين وشركة فايبرهوم، وتهدف إلى إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بتطوير تقنيات شبكات الألياف البصرية لضمان مواكبة التغيرات المستقبلية وتقديم أفضل الحلول وأحدثها للقاطنين في السلطنة.

وقع على المذكرة المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة العُمانية للنطاق العريض، فيما وقع عليها عن شركة محسن حيدر درويش مجموعة البنية الأساسية، التكنولوجية، الصناعية والاستهلاكية الفاضل جايابراكاش مينون الرئيس التنفيذي وعن شركة كوادجين الفاضل ياتيندرا زالاني إداري التسويق وعن شركة فايبرهوم الفاضل بروس جاو رئيس مكتب عُمان.