الجمعة 29 مارس 2024 11:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الهيئة المصرية لقرى الأطفال تُقيم الحفل السنوي الـ 11 لحماية الطفل من فقد الرعاية الأسرية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أقامت الهيئة المصرية لقرى الأطفال SOS

الحفل السنوي الحادي عشر لبرنامج تمكين الأسرة ووقاية الطفل من خطر فقدان الرعاية الأسرية يومي الجمعة والسبت 16'17/ 12 /2022 في مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية في تمام الساعة 7.00 مساءًا.

الحفل تَم بالشراكة مع جمعيات عطاء السماء، نكلا العنب، زاوية جروان المرأة والمجتمع.

وشمل لقاء هذا العام عرض غنائي استعراضي تحت عنوان "جوة الصندوق" وهو عرض فلكلوري من التراث يدور حول استنكار الدجل والجهل والكذب ودعم قيم الرضا، والتعليم، والمثابرة على العمل كما تدور أيضا عن علاقة الأم والأب من خلال المواقف التي تحدث بين بطلي المسرحية "عصفور وزوجته جرادة" فى إطار كوميدي اجتماعي خفيف. ويتخلل مشاهد المسرحية مشاهد أخرى تطرح قصة نجاح فريق حركات للفنون الأدائية والبصرية ومشوارهم في بناء قدراتهم.

فريق "حركات للفنون الأدائية والبصرية" يتكون حالياً من 82 طفل وطفلة وشاب وشابة من المشاركين في البرنامج تم تدريبهم وفقا لمنحى التنمية من خلال الفن. سيتم أيضا إعلان وتدشين استقلال فريق حركات للفنون الادائية والبصرية فوق 18 سنة في الحفل باعتباره نجاح لنا ولهؤلاء الشباب من أولادنا بالبرنامج.. العرض من إخراج وتدريب مسرحي: مصطفى حُزين تدريب كورال وموسيقى: نائل عفيفي تصميم حركة: نرمين حبيب تصميم ملابس: ريم شاهين تدريب رسم ومجسمات وديكور: أحمد الفادني هندسة صوت: ابانوب ماجد تصميمات دعاية: ماريو سيحة

قدم الحفل الفنان عمرو رمزي واقام على هامش الاحتفالية معرض رسومات وتشكيل مجسمات معرض منتجات مشروع "مننا فينا" للسيدات المعيلات المشاركات في البرنامج.