الجمعة 29 مارس 2024 08:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الخط العربي بكلية الفنون التطبيقية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

افتتح الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية "معرض الخط العربي" للأستاذ الدكتور عبد الخالق حسين الاستاذ المتفرغ بقسم الزخرفة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

‏وضمَّ المعرض لوحات تجريدية فنيه للحروف العربية وقد غلب عليها تشكيلات فنية للفظ الجلالة والبسملة ، باساليب وتقنيات فنية متنوعة ذات تشكيلات ودلالات روحانية .

وأشار الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان إلى أن جامعة حلوان دائمًا داعمًا وراعيًا للثقافة والفنون، مؤكداً على أهمية الحفاظ على التراث العربي والهُوية الثقافية لنا والتي تتمثل هنا في تعلم وتعليم الخط العربي ونشر فن الخط العربي مشيدًا بدور كلية الفنون التطبيقية وكليات الفنون بالجامعة في تعليم الفنون والخطوط العربية، مؤكدا ضرورة تعليم الخط العربي لكل الفئات والأعمار، مشيداً ببراعة استخدام التقنيات الحديثة في تعليم الخط من خلال التطور الرقمي وتدريس المناهج بطرق مختلفة.

وأشارت الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية أن هذه المعارض توضح استخدامات وجمال اللغة العربية مما يأتي في إطار حرص الكلية على التواصل ونشر الوعي لدى جمهور الشباب من الفئات العمرية المختلفة، بتاريخ تلك اللغة العريقة وتطورها عبر العصور.