الجمعة 26 أبريل 2024 03:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية الداخلية: ضبط سيدة لقيامها بتقديم دورات في مجال التمريض وشهادات مزورة بالمحلة الكبرى محافظ بني سويف يُشيد بطاقم طبي مستشفى التأمين الصحي محافظ بني سويف يوجه بالتنسيق المستمر لدفع جهود المرحلة الثالثة لإزالة التعديات رئيس جهاز الشروق يلتقى حائزى قطع الأراضى المضافة للمدينة طلاب هندسة الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية يزورون مدينة العلمين الجديدة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 25 مليون جنيه الصحة : إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج» ”وزير الإنتاج الحربي ” يتابع موقف موازنة الشركات والوحدات التابعة للوزارة وزير الإسكان : تنفيذ 24432 وحدة سكنية ”سكن لكل المصريين” بمنطقة غرب المطار الشركة الصينية المالكة لـ ”تيك توك” ترغب في إغلاق التطبيق بأمريكا بدلاً من بيعه

افتتاح المعرض السنوي لفناني مراسم وكالة الغوري بمركز كرمة بن هانئ الثقافي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

يفتتح أ .د. وليد قانوش قطاع الفنون التشكيلية ، المعرض السنوي لفناني مراسم وكالة الغوري وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2022 بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي، بحضور د. سلوى الشربيني مستشار الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني والفنانون المشاركون وعددهم ثلاثون فناناً من أجيال مختلفة يستمر عرض أعمالهم حتى 31 ديسمبر. وصرح د. وليد قانوش .. "يُعد معرض فناني مراسم وكالة الغوري إطلالة مهمة للإطلاع على تجارب كوكبة من الفنانين نستشرف منها النقلات الفنية ورحلة البحث والتجريب التي مارسوها خلال عام .. كما يجدد هذا الحدث السنوي تسليط الضوء على أهمية المُبادرات التي تٌقدمها وزارة الثقافة دعماً للفنانين متمثلة هنا في مراسم وكالة الغوري .. عرضاً بصرياً بانورامياً لتجارب فنية ثرية إبداعاً وفكراً تجسدها وجهات النظر المتنوعة والمختلفة للفنانين حول مفهوم الجمال في مشهد مهم نستقرأ منه جانباً من ملامح الإنتاج الإبداعي المصري المعاصر". من جانبها أشارت الفنانة مي عصام الزهيري مدير مراسم وكالة الغوري وقوميسير المعرض للتباين الواضح في المدارس الفنية المختلفة التي تبناها الفنانون المشاركون، والذين تنوعت أعمالهم بين التصوير والنحت والخزف تمتزج فيها رؤآهم المتنوعة وتجاربهم المختلفة التي ظهرت من خلال مشاركاتهم في المعارض الفردية والجماعية على مدار العام كما أن بعض هذه التجارب يرفع عنها الستار للمرة الأولى في المعرض الذي حرصت عليه إدارة المراسم منذ إنشائها حتى الآن لإثراء التجربة الفنية بين التواجد الملحوظ لقامات فنية بجانب شباب وجيل الوسط. الفنانون المشاركون هم: (إبراهيم المُطيلي، إبراهيم غزالة، أحمد إبراهيم، أحمد عبدالعزيز، أماني زهران، إيمان مهران، إيهاب الأسيوطي، جمال عبدالناصر، حسن عبدالفتاح، حسن كُريم، راغب إسكندر، رضا خليل، طه عشماوي، عزة مصطفى، عصام الدين طه، فدوى رمضان، فرغلي عبدالحفيظ، مجدي الكفراوي، محمد الدسوقي، محمد الشامي، محمد الصبان، محمد الناصر، محمد سيد توفيق، محمد غانم، مديحة متولي، مصطفى الفقي، نوبي بديع، هشام نوار، وئام المصري.
مركز كرمة بن هانئ - متحف احمد شوقى - يفتتح أ .د. وليد قانوش قطاع الفنون التشكيلية ، المعرض السنوي لفناني مراسم وكالة الغوري وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2022 بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي، بحضور د. سلوى الشربيني مستشار الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني والفنانون المشاركون وعددهم ثلاثون فناناً من أجيال مختلفة يستمر عرض أعمالهم حتى 31 ديسمبر. وصرح د. وليد قانوش .. "يُعد معرض فناني مراسم وكالة الغوري إطلالة مهمة للإطلاع على تجارب كوكبة من الفنانين نستشرف منها النقلات الفنية ورحلة البحث والتجريب التي مارسوها خلال عام .. كما يجدد هذا الحدث السنوي تسليط الضوء على أهمية المُبادرات التي تٌقدمها وزارة الثقافة دعماً للفنانين متمثلة هنا في مراسم وكالة الغوري .. عرضاً بصرياً بانورامياً لتجارب فنية ثرية إبداعاً وفكراً تجسدها وجهات النظر المتنوعة والمختلفة للفنانين حول مفهوم الجمال في مشهد مهم نستقرأ منه جانباً من ملامح الإنتاج الإبداعي المصري المعاصر". من جانبها أشارت الفنانة مي عصام الزهيري مدير مراسم وكالة الغوري وقوميسير المعرض للتباين الواضح في المدارس الفنية المختلفة التي تبناها الفنانون المشاركون، والذين تنوعت أعمالهم بين التصوير والنحت والخزف تمتزج فيها رؤآهم المتنوعة وتجاربهم المختلفة التي ظهرت من خلال مشاركاتهم في المعارض الفردية والجماعية على مدار العام كما أن بعض هذه التجارب يرفع عنها الستار للمرة الأولى في المعرض الذي حرصت عليه إدارة المراسم منذ إنشائها حتى الآن لإثراء التجربة الفنية بين التواجد الملحوظ لقامات فنية بجانب شباب وجيل الوسط. الفنانون المشاركون هم: (إبراهيم المُطيلي، إبراهيم غزالة، أحمد إبراهيم، أحمد عبدالعزيز، أماني زهران، إيمان مهران، إيهاب الأسيوطي، جمال عبدالناصر، حسن عبدالفتاح، حسن كُريم، راغب إسكندر، رضا خليل، طه عشماوي، عزة مصطفى، عصام الدين طه، فدوى رمضان، فرغلي عبدالحفيظ، مجدي الكفراوي، محمد الدسوقي، محمد الشامي، محمد الصبان، محمد الناصر، محمد سيد توفيق، محمد غانم، مديحة متولي، مصطفى الفقي، نوبي بديع، هشام نوار، وئام المصري.
مركز كرمة بن هانئ - متحف احمد شوقى -