الجمعة 19 أبريل 2024 01:54 صـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للهجن لبحث آفاق النهوض برياضة الهجن في مصر رئيس الوزراء : نتابع ملف ضبط الأسعار التى ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع الأكاديمية الرئاسية الروسية مستشفى سوهاج الجامعى الجديد يستقبل١٢ مصاب اثر حادث مروري وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” ”زرقاء اليمامة” أول أوبرا سعودية تنطلق في الرياض ٢٥ أبريل للتعبير عن الموروث الثقافي تشكيل مودرن فيوتشر أمام فاركو بالدوري إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي لمباراة زد بالدوري

رئيس مجلس السيادة بالسودان والرئيس الصيني يبحثان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والرئيس الصيني شي جين بينج
الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والرئيس الصيني شي جين بينج

بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان و الرئيس الصيني شي جين بينج، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا بمايحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وذكر إعلام مجلس السيادة -في بيان اليوم /الخميس/- أن القمة الثنائية بين الرئيسين جاءت على هامش أعمال القمة العربية الصينية التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض.

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تقدير السودان للمواقف الصينية الداعمة له في كافة المحافل الدولية، مجددا دعم السودان للصين في كافة القضايا التي تعزز وحدته وتحفظ له حقه في الدفاع عنها.

وأكد رئيس مجلس السيادة وقوف السودان مع كافة المبادرات الصينية وعلي رأسها مبادرة السلام في القرن الأفريقي والقمة الصينية العربية.

وشدد البرهان على ضرورة تفعيل آليات العمل الثنائي المشترك بين البلدين ومعالجة مشكلة الديون بما يسمح بمزيد من التعاون والإستثمار الصيني بالسودان خاصة في مجال النفط.

ووجه رئيس مجلس السيادة وزارة الخارجية والجهات ذات الصلة بالإسراع في تنشيط وتعزيز كل ما من شأنه تطوير وتوطيد علاقات البلدين.

من جانبه، أبدى الرئيس الصيني حرص بلاده على دعم السودان وتعزيز علاقات البلدين في كافة المجالات بما يفضي إلى علاقات استراتيجية، مشيراً إلى أن مجلس السيادة له دور كبير في تحقيق السلام والاستقرار بالسودان.

وأكد الرئيس الصيني رفضه لكافة التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي السوداني، مشيداً بدور السودان في تحقيق السلام في القرن الإفريقي وجنوب السودان من خلال ترأسه لمنظمة الإيجاد.

وقال شي جين بينج إن الصين تقدر الإمكانات الكبيرة التي يذخر بها السودان وتتطلع للمزيد من التعاون في مجالات النفط والزراعة والتعدين والبنى التحتية، ووعد ببحث قضية ديون الصين على السودان باعتبارها عضوًا فاعلًا في منتدى التعاون الصيني العربي والإفريقي.

ووجه الرئيس الصيني الدعوة لرئيس مجلس السيادة لزيارة الصين في أقرب وقت ممكن.

موضوعات متعلقة