الأحد 5 مايو 2024 10:55 صـ 26 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
” برا الصورة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة الأهرام الكندية لتوعية بالوسواس القهري محافظ بني سويف يُهنئ الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية حزب مستقبل وطن ”أمانة الوراق” يكرم ابطال العالم في رفع الاثقال من ذوي الهمم محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد ” الدمنشيا مش بس نسيان ” حملة توعوية يطلقها طلاب اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم للتوعية عن مرض خرف الشيخوخة مانشستر سيتي يفوز على ولفرهامبتون بخماسية بالدوري الانجليزي جيرونا يفوز على برشلونة برباعية ويهدي ريال مدريد بطولة الدوري. الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية نظيفة بالدوري تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة

الأهلي يفوز على غزل المحلة بهدفين دون رد بالدوري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

إقتنص المارد الأحمر فوزآ غاليآ على نظيره غزل المحلة في ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري الممتاز حيث كان اللقاء قائمآ على ملعب المحلة .

انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط بقوة لهز الشباك مبكرًا بتمريرات قصيرة وسريعة كادت تثمر عن الهدف الأول في الدقيقة 4، عندما تقدم كريم فؤاد من الناحية اليمنى ومرر الكرة عرضية إلى أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء، فسدد لكن الكرة ارتطمت بأقدام دفاعات غزل المحلة قبل أن تعانق الشباك.

مع الدقيقة 8 استغل بيرسي تاو الارتباك الدفاعي للمنافس نتيجة الضغط المتواصل واستخلص الكرة وتقدم بسرعة حتى منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن فوق العارضة.

واصل الأهلي تقدمه وضغطه بقوة، وكاد أحمد عبد القادر يسجل الهدف الأول في الدقيقة 12 من تمريرة سحرية حملت توقيع برونو سافيو، فتقدم عبد القادر وسدد لكن في جسد الحارس محمود الحضري ولو كان مرر للخلف إلى بيرسي تاو لتقدم الأهلي بالهدف الأول.

في الدقيقة 15 سدد عبد القادر كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء خرجت فوق العارضة.

محاولات الأهلي الهجومية ترجمها بيرسي تاو للهدف الأول في الدقيقة 17 من تمريرة طويلة حملت توقيع علي معلول، استقبلها تاو مباشرة ببطن القدم وهو متقدم بسرعته داخل منطقة الجزاء، ليباغت حارس المحلة محمود الحضري ويضع الأهلي في المقدمة.

أخطر فرص المحلة لاحت في الدقيقة 23 عندما تقدم جابريل أوروك وراوغ أكثر من لاعب وسدد، ليتصدى محمد الشناوي وتتهيأ الكرة أمام باولن فوافي الذي سدد فوق العارضة.

في الدقيقة 30 يمرر علي معلول الكرة إلى أحمد عبد القادر في الناحية اليسرى فيتقدم عبد القادر داخل منطقة جزاء غزل المحلة ويراوغ دفاعات المنافس بمهارة، حتى يصل إلى حدود خط المرمى ويعيد الكرة إلى الخلف فيلتقطها برونو سافيو ويسدد ببطن القادم مسجلًا الهدف الثاني للأهلي.

واصل الأهلي تفوقه المهاري والخططي أمام غزل المحلة الذي سعى بقوة للعودة إلى المباراة، لكن كان الأهلي يقظًا لكل المحاولات بفضل صلابة خطي الدفاع والوسط، حتى أطلق حكم المباراة محمد الحنفي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/0.

لم يكن الشوط الثاني مثل احداث الشوط الأول دامت فرص النادي الاهلي ولكن ليست بخطورة الشوط الاول وتمكن من خلاله سيطره على الفرص والمحافظة على النتيجة ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهاية اللقاء .