الخميس 25 أبريل 2024 01:29 صـ 15 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

حقوق عين شمس : توقيع اتفاقية مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية لإنشاء عيادة قانونية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

وقع أد. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وجان نويل باليو المدير الإقليمي للوكالة الجامعي الفرانكفونية لمنطقة الشرق الأوسط بروتوكول بين كلية الحقوق بالجامعة والمكتب الإقليمي للوكالة الجامعية للشرق الأوسط لإنشاء عيادة قانونية بالتعاون مع شبكة من الجامعات العربية والفرنسية.

وفي كلمته خلال مراسم التوقيع أكد أد. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس أن التعاون مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية مستمر منذ سنوات طويلة في مجالات مختلفة، وأشار إلى أن هذا المشروع الجديد مع كلية الحقوق يعمق هذه الشراكة. ومن الجدير بالذكر أن الدكتورمحمود المتيني يشغل منذ سنة منصب نائب رئيس ملتقى رؤساء الجامعات الفرانكفونية في الشرق الأوسط، وهو أحد المبادرات التي ترعاها الوكالة الجامعية الفرانكفونية.

أما الأستاذ الدكتور محمد صافي، عميد كلية الحقوق، فقد أشار في كلمته إلى أهمية موضوع هذه الشراكة التي ينصب موضوعها حول تطوير آليات التعليم القانوني وربط الدراسة بالواقع من خلال إتاحة الفرصة للطلاب لكي يمارسوا المهنة القانونية أثناء دراستهم تحت إشراف فني وأكاديمي من خلال تعاون أكاديمي دولي مع جامعات ومؤسسات دولية مرموقة في سابقة هي الأولى من نوعها كليات الحقوق المصرية.

وقد عبر الأستاذ جان نويل باليو في كلمته أثناء مراسم التوقيع عن سعادته بهذا التعاون وأشار إلى فعالية التعاون مع طاقم العمل بجامعة عين شمس، وأبدى استعداه لتطوير التعاون مع الكلية والجامعة في مجالات أخرى. وقد أعلن مكتب الوكالة الجامعية الفرانكفونية عن نبأ التوقيع مع جامعة عين شمس على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد حضر مراسم مراسم التوقيع التي تمت عن بعد عبر تقنية الفيديو كونفرانس أ/د. محمد إبراهيم الشافعى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ/د. ياسين ثروت الشاذلى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ/ د. أحمد ديهوم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ/د. خالد حمدى أستاذ ورئيس قسم القانون المدنى ومدير الشعبة الفرنسية بكلية الحقوق، و د. أحمد خليفة مدير مكتب التعاون الدولى بكلية الحقوق.