الجمعة 29 مارس 2024 02:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تكريم الفنانة يسرا فى مهرجان البحر الأحمر السينمائى

يسرا
يسرا

أعربت النجمة يسرا عن سعادتها البالغة بتكريمها حفل افتتاح الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

وقالت يسرا أنها فخورة بكونها جزء من السينما المصرية، وفخورة أنها عملت مع النجوم الكبار وايضا النجوم الشباب، كما أعربت عن سعادتها بتنظيم هذا المهرجان ببلدها الثاني السعودية.

وكان عدد كبير من النجوم المصريين قد وصلوا حفل الافتتاح ومنهم لبلبة ونيللي كربم وهالة صدقي وشيكو وكريم فهمي والمخرج محمد دياب وحسن الرداد وامينة خليل واسماء ابواليزيد.

و تستمر فعاليات الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي حتى يوم 10 ديسمبر الجاري، ومن المقرر أن يتم تكريم الممثل والمنتج الهندي الكبير شاروخان تقديرًا لإسهاماته المتميزة في صناعة الأفلام ، فيما يعرض المهرجان 131 فيلمًا تشمل الأفلام الروائية القصيرة والطويلة من 61 دولة بلغات متعددة تصل إلى 41 لغة.

تشهد هذه الدورة العرض العالمي الأول لفيلم "الخلاط+" للمخرج فهد العماري المستوحى من سلسلة "الخلاط"، وفي فيلم "ع مفرق طريق"، للمخرجة اللبنانية لارا سابا، الحائزة على جوائز العرض العالمي الأول لفيلمها الكوميدي والرومانسي.

فيما يعرض فيلم "جنيات إنشرين"، وأحدث أفلام المخرج الحائز على جائزة الأوسكار مارتن مادونا، وفيلم "العظام وكلّ شيء" للمخرج لوكا غوادانيينو ، وكان عرضه العالمي الأوّل في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لهذا العام، حيث فاز غوادانيينو بجائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج.

وايضا تشهد الدورة الحالية عرض فيلم "كاملة" من إخراج جون اكرام ساويرس، وبطولة انجي المقدم و مي الغيطي و فراس سعيد.

ويختتم المهرجان فعالياته بعرض عالمي أوّل لفيلم "طريق الوادي" للكاتب والمخرج السعودي خالد فهد والفيلم من بطولة كل من حمد فرحان ونايف خلف وأسيل عمران.

ويترأس لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، المخرج والمُنتج والكاتب الكبير أوليفر ستون وعضوية النجمة المصرية نيللي كريم، بالإضافة للمخرج السينمائي الجورجي ليفان كوغواشفيلي، والممثل الفلسطيني علي سليمان.