الجمعة 26 أبريل 2024 10:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية في مدينة المنصورة الجديدة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجولة تفقدية في مدينة المنصورة الجديدة، تفقد خلالها كورنيش المدينة.

وافتتح الرئيس السيسي، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، وكان برفقته رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار.

ووجه الرئيس السيسي، خلال جولته وتفقده معروضات ومشغولات يدوية ورسومات لأصحاب المواهب الفنية، بعمل مسابقة في كل الأنشطة على مستوى مختلف المحافظات، لعرض جميع الأنشطة الموجودة في تلك المحافظات من الرسم والنحت والتمثيل وجميع المشروعات الأخرى.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جولته، العديد من المعروضات والمشغولات اليدوية، حيث استمع إلى إحدى الفتيات الكفيفات من ذوي الهمم تُدعى "ياسمين" والتي تقوم بعمل مشغولات يدوية من الأحجار الكريمة، كما أنها أنهت دراسة الماجستير في مجال الدراما الموسيقية وهي الآن تقوم بتحضير الدكتوراه.

وحرصت ياسمين على إهداء الرئيس السيسي هدية تذكارية عبارة عن سبحة من حجر الفيروز، وطلبت من الرئيس السيسي أن يحقق لها أمنية حياتها بالالتحاق بفرقة الموسيقى العربية لأنها تتقن العزف على الأورج منذ 10 سنوات وأمنيتها أيضا بالعزف أمام الرئيس السيسي، حيث وافق الرئيس فورا موجها حديثه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لابد من إعطائها الفرصة، لافتا إلى أنه سيتم عمل مسابقة على مستوى محافظات الجمهورية في الرسم والنحت والموسيقى والتمثيل وغيرها من المجالات.

وحرص الرئيس السيسي على توجيه الشكر لياسمين قائلا: "أنت فنانة عظيمة، ويسعدني ويشرفني أني قابلتك، وإن شاء الله في احتفال الموسيقى العربية هنسمعك"، فيما سألت ياسمين الرئيس السيسي "حضرتك تحب تسمع إيه عشان أجهزه" قائلة: "أنا أعرف أن حضرتك بتحب أغنية القلب يعشق لكوكب الشرق أم كلثوم"، فيما رد عليها الرئيس السيسي قائلا: "اليسير عليك أنا هسمعه ويسعدني ويسعد المصريين جميعا"