google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 07:20 صـ 10 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الجهاز الفني لمنتخب مصر يتفقد ملعب مباراة مصر وإيران في كأس العالم حسام حسن في المؤتمر الصحفي لمباراة إيران: نواجه خصماً عنيداً والخطأ ممنوع.. وهدفنا التأهل في الصدارة زئير الطواحين: هولندا تهزم تونس بثلاثية واليابان تلحق بها لدور الـ 32 بتعادل درامي أمام السويد مروة محمود معاون جهاز اكتوبر تناقش رسالة الدكتوراة بكلية الاعلام بالقاهرة كوت ديفوار تتأهل لدور الـ32 بالفوز على كوراساو بكأس العالم الإكوادور تفوز على المانيا وتتأهل للدور القادم بكأس العالم وزير الري يشهد ورشة عمل ”متابعة الموسم الصيفي بأسيوط محافظ المنوفية يعلن فوز المحافظة بجائزة «تميز الأداء» في إدارة الاستثمار العام على المستوى المحلي الصحفيين تتلقى توضيحا من قمة الإبداع حول استخدام شعار النقابة: بعض المواقع والصفحات نشر تصميمات لا علاقة لنا بها الداخلية: ضبط المتهم بممارسة أعمال البلطجة بسوهاج مياه الجيزة: قطع المياه لمدة 6 ساعات عن بشتيل البلد وبشتيل لُعبة لتنفيذ أعمال صيانة «الصحة» تناقش الدليل الفني والعلمي التفصيلي لحساب وتخطيط القوى العاملة بالقطاع الصحي

محافظ بني سويف يفتتح مسجد المغربي بقرية السعادنة بعد تأهيله ورفع كفاءته

صورة توضيحية
صورة توضيحية

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ،مسجد الشيخ عبده المغربي بقرية السعادنة، بمركز بني سويف، ضمن خطة وزارة الأوقاف لتطوير وإنشاء المساجد وإعمار بيوت الله، حيث حضر الافتتاح وأداء الصلاة : ،اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، ،وعضوا مجلس النواب (النائب محمد رجب عبد العظيم ،النائب محمد سيد كامل)، ووكيل وزارة الأوقاف الدكتور عبد الرحمن نصر، المحاسب هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف وعلى يوسف رئس مركز ومدينة ناصر والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة وتفقد المحافظ المسجد بعد تأهيله ورفع كفائته على مساحة إجمالية 200متراً منها 150 متر مُصلّى للرجال و50 متراً مُصلّى للسيدات ،معرباً عن سعادته بالتواجد في افتتاح بيتا من بيوت الله،في إطار خطة الوزارة الطموحة التي نجنى ثمارها،منوها إلى أن الإشراف الكامل للوزارة على المساجد يساهم في تعميق المفاهيم الصحيحة عن ديننا الإسلامي وتعاليمه السمحة ويواجه الأفكار المغلوطة والهدامة التي تحاول الجماعات المتطرفة بثها بين شبابنا وجموع المواطنين، مضيفا أن المساجد أصبحت حاليا منارة للعلم والدعوة والوعي من جانبه أشار وكيل الأوقاف إلى اهتمام وحرص الوزارة على تشييد ودعم دور العبادة وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية في إطار خطة الوزارة لافتتاح وتجديد وتجهيز المساجد بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية بسهولة ويسر وعقب الافتتاح أدى المحافظ ومرافقوه شعائر الجمعة بالمسجد ،واستمع الحضور لخطبة الصلاة التي ألقاها وكيل الوزارة تحت عنوان" الكسب الحلال"، وتناولت الحديث عن ثلاثة محاور رئيسية تضمنت حث الشريعة والدين الإسلامي على طلب الحلال والابتعاد عن أكل الحرام بكافة أشكاله وصوره، واستعراض مجموعة من النماذج والصور المشرقة والمشرفة في تحري أكل الحلال، والدعوة والتأكيد على أهمية ووجوب تحرى الحلال في حياتنا المعاصرة

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0