الخميس 25 أبريل 2024 01:36 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
فيليب موريس مصر تعلن عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية ميتا ضاعفت أرباحها لكن إستثماراتها في الذكاء الإصطناعي تقلق الأسواق الذهب يعاود الإرتفاع مع الصباحية لهذا اليوم الخميس 25 أبريل فى عيد تحرير سيناء .. الفريق ربيع: إستراتيجية التطوير بالقناة ترتبط برفع كفاءة الكوادر البشرية الداخلية : ضبط المتهم في وقائع سرقة حسابات ”الفيس بوك” والنصب على المواطنين جهاز تنمية المشروعات: ضخ نحو 2.4 مليار جنيه كقروض لأبناء سيناء ومدن القناة تراجع مؤشر نيكي الياباني بأكثر من 2% في نهاية الجلسة تباين أداء المؤشرات الأوروبية في مستهل الجلسة.. وأسهم شركات التعدين تقفز محافظ المنوفية يتابع أعمال الرصف والتطوير بعدد من الطرق بالباجور والشهداء ومنوف إرتفاع معظم أسعار السلع الرئيسية بالبورصات العالمية في التعاملات الصباحية الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة بالقاهرة

مقام العشق للشاعر ”سعد عطية” في صالون ”السيد حسن”

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أقام صالون الشاعر والإعلامي الكبير السيد حسن أمس ندوتة الثقافية والادبية والتي خصصت لإحتفاء ً بصدور ديوان (مقام العشق) للشاعر الإذاعي القدير سعد عطية...
بدأت الليلة التي ادارها الشاعر أسامة عيد عضو إتحاد كتاب مصر بعزف شجي على الكمان للمايسترو الدكتور جمال نوفل، ثم قدم عدد من الأصدقاء مداخلات نقدية مهمة حول الديوان:
الأديب إيمان حجازي
الشاعرة آيات عبد المنعم
الشاعر أسامة عيد
الشاعر بدري البشيهي
الإذاعية الكبيرة
دكتورة نادية النشار
والشاعرة هناء امين
وغيرهم ..
وقد قرأ علينا الشاعر سعد عطية عدداً من قصائد الديوان، التي تميزت بسلامة اللغة، ورصانتها، واحتوائها على الكثير من الألفاظ المعجمية..
لحرص الشاعر على الشكل التقليدي للقصيدة العمودية الخليلية التي أعلن انحيازه لها.
في الفقرة الثانية للصالون قدم الشاعر أسامة عيد الفقرة المفتوحة، حيث استمعنا واستمتعنا بإبداعات الحضور من الشعراء والمبدعين في جو يسودة الصفاء والود الذي يربط بين الجميع.