الجمعة 3 مايو 2024 11:17 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ الأقصر يشهد حفل زفاف جماعي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شهد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، فعاليات حفل الزفاف الجماعي لـ 100 عروس وعريس من أبناء محافظات جنوب الصعيد، وذلك في قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وبحضور السيد اللواء محب حبشي، قائد المنطقه الجنوبية العسكرية، والسيد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، واللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، واللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، و اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان.

جاء ذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

وأشاد محافظ الأقصر بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى التى تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة، موجهًا خالص التهاني القلبية لجميع العرائس، متمنيًا لهم حياة زوجية سعيدة.

بينما قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم تسليم أجهزة كهربائية لـ100عريس وعروسة للفتيات اليتيمات فضلا عن تقديم الهدايا العينية، وذلك لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية .

وأوضح أن الحفل جاء لإدخال الفرحة والسرورعلى الفتيات اليتيمات واسرهن بإتمام زفافهن، مؤكداً على ضرورة التكافل لمساعدة مثل هذه الأسر ممن فقدت عائلها لتكون نواةً صالحةً فى بناء المجتمع وتاكيدا على اهتمام الدولة بكامل أجهزتها بالأيتام وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وأختتم شعبان أن هذا النشاط الإنساني الخيري بدأت الأورمان في تنفيذه منذ سنوات فى محافظة الأقصر، ونجحت حتى الآن في دعم إتمام زفاف عدد (1379) فتاة يتيمة غير قادرة في محافظة الأقصر، من خلال تنظيم حفلات الزفاف الجماعي لهن وتسلميهن مبالغ

موضوعات متعلقة