الجمعة 26 أبريل 2024 01:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

عاجل: أورساتو حكماً لمباراة افتتاح كأس العالم بين قطر والإكوادور

أورساتو
أورساتو

سيدير الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو مباراة افتتاح كأس العالم FIFA قطر 2022™ بين قطر والإكوادور يوم 20 نوفمبر.

وتستضيف قطر هذه النسخة من كأس العالم، وبالتالي سيقام هذا الحدث العالمي لأول مرة في بلد عربي.

وقد بيّنت قطر خلال البطولات التي استضافتها سابقاً، أنها قادرة على إنجاح المونديال، نظراً للإمكانيات اللوجيستية التي تتوفر عليها، وكذلك امتلاكها لملاعب ذات معايير عالمية.

وسيتم افتتاح بطولة كأس العالم 2022، بحفل ضخم سيبدأ في تمام الرابعة بتوقيت القاهرة، والخامسة بتوقيت مكة المكرمة، يوم الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

فيما ستبدأ المباراة الافتتاحية بعدها بساعتين، بين البلد المضيف قطر، والإكوادور.

وكان من المقرر افتتاح كأس العالم في 21 نوفمبر 2022، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرر تقديم الافتتاح ليوم واحد، حتى يتمكن البلد المضيف من المشاركة في المباراة الافتتاحية.

ستنطلق مباراة افتتاح كأس العالم بين منتخب قطر ومنتخب الإكوادور في تمام السابعة مساء الأحد 20 نوفمبر بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة في ملعب البيت.

وتضم المجموعة الأولى من كأس العالم، منتخبي قطر والإكوادور، بالإضافة إلى هولندا والسنغال، وبالتالي فإن هذه المجموعة ستكون مشتعلة، على اعتبار أن جميع المنتخبات تقدم مستويات مميزة، وتمتلك في نفس الوقت، لاعبين مميزين ينشطون بأكبر الدوريات الأوروبية.

ستُنقل فعاليات حفل افتتاح كأس العالم 2022 بصورة مجانية عبر الناقل الحصري للمونديال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شبكة "بي إن سبورتس".

كما ستنقل مباراة افتتاح كأس العالم 2022 بين منتخب قطر والإكوادور حصرياً على القناة البنفسجية، كما يمكن مشاهدة الحدثين على قنوات مجانية مثل "زدف" الألمانية والتي يمكن التقاط إشارتها على قمر هوتبيرد.