الخميس 28 مارس 2024 12:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ الدقهلية ووزير التعليم العالي يقومان بزيارة جامعة المنصورة وجامعة الدلتا .

صورة توضيحية
صورة توضيحية



قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي اليوم الثلاثاء بزيارة جامعة المنصورة وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وشاركوا في مجلس الجامعة لمتابعة سير العملية التعليمية.
جاء ذلك بحضور الدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي ، والدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصوره ، والدكتور يحيي المشد رئيس جامعة الدلتا ، والدكتور انور اسماعيل المدير التنفيذي لشئون الاستشارات بوزارة التعليم العالي ، ونواب رؤساء الجامعتين وعمداء الكليات .
وأعرب " المحافظ " عن سعادته البالغة لوجوده في رحاب جامعة المنصورة وجامعة الدلتا لتميزهم في مجال التعليم والبحث العلمي حيث تعد الجامعتين نموذج يحتذي به للجامعات الحكومية والخاصة لدورهم الرائد في خدمة المجتمع .
وأكد " مختار " علي أن الدقهلية محافظة متميزة بأبنائها وجامعاتها فخرج منها اعلام مصر في شتي المجالات الدين والأدب والفن والعلوم والطب وأصبحت عاصمة مصر الطبية تضم مراكز طبية متخصصه ومتميزة .
وأشار " مختار " الي أن هناك تعاون مشترك بين المحافظة وجامعة المنصوره وجامعة الدلتا في مختلف المجالات من أجل تلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية الصحية والتعليمية والمجتمعية.
وثمن " المحافظ " دور وزارة التعليم العالي في دعم وتطوير الجامعات المصرية والعملية التعليمية والبحث العلمي بهم وفي مقدمتها جامعات الدقهلية حتي تواكب الجامعات العالمية .
ومن جانبه أكد " وزير التعليم العالي " علي أن الرئيس السيسي هو الداعم الأول لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال إنشاء مشروعات قومية تعليمية في مختلف محافظات مصر سواء من خلال الجامعات الحكومية أو الجامعات الأهلية أو الجامعات الخاصة .
وأشار " عاشور " الي أن جامعة المنصورة تعُد واحدة من الجامعات الحكومية المتميزة وتلعب دوراً بارزاً في تنمية محافظات الدلتا حيث يتوافد عليها المواطنين من كافة المحافظات لتلقي العلاج بمراكزها الطبية بالإضافة إلي توافد الطلاب لتلقي التعليم بها سواء من داخل مصر أو من خارجها .
كما أشار " وزير التعليم العالي " الي أن جامعة الدلتا ضربت اروع المثل في المشاركة المجتمعية وتطوير التعليم وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة حتي أصبحت نموذج يحتذي به لكافة الجامعات الخاصة .
والجدير بالذكر أنه خلال زيارة " المحافظ ، والوزير " الي جامعة المنصوره استمعوا الي فيديو تسجيلي عن تاريخ انشاء الجامعة وما تضمه من كليات ومراكز طبية ومستشفيات وبرامج تعليمية متميزة ، وقام رئيس الجامعة بشرح مفصل حول دور الجامعة ومراكزها الطبية في تحويل مدينة المنصورة الي عاصمة مصر الطبية .
وفي جامعة الدلتا استمع " مختار " و " عاشور " الي فيديو تسجيلي عن الجامعة وعن إنشائها وعن الكليات والبرامج التعليمية التي تضمها الجامعة وكيف كان لها تأثير واضح علي المجتمع والبيئة ودورها الرائد في هذا المجال ، وقاموا بتفقد مستشفي وعيادات كلية طب الأسنان واستمعوا الي شرح مفصل عن الخدمة التي تقدمها المستشفي وما تحتويه علي أجهزة طبية حديثة.