أنباء اليوم
الأحد 12 مايو 2024 04:24 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزير البترول يبحث مع نظيره الأردني التعاون في مجال الغاز

وزير البترول يبحث مع نظيره الأردني التعاون في مجال الغاز
وزير البترول يبحث مع نظيره الأردني التعاون في مجال الغاز


بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة الأردني بالجناح المصري داخل قمة المناخ COP27 المنعقدة حاليًا بشرم الشيخ، أوجه العلاقات المشتركة بين مصر والأردن في قطاع الغاز الطبيعي، كما شملت المباحثات مناقشة جهود الانتقال الطاقي وما تشهده من تطورات في كلا البلدين في ضوء الفرص المتاحة لتنمية موارد الغاز الطبيعي والهيدروجين.

وأشار الملا - في تصريح اليوم الثلاثاء - إلى ما شهدته جلسات مؤتمر المناخ ويوم إزالة الكربون من حوار دولي مثمر ومناقشات ثرية حول الانتقال الطاقي وتبادل الرؤى بين كافة الأطراف.

وقال "إن مصر تتبنى استخدام الغاز الطبيعي كوقود انتقالي نظيف في مزيج الطاقة لديها لتلبية الاحتياجات المحلية والمساهمة في تأمين جانب من الطلب الإقليمي"، مؤكدًا أن قطاع البترول يقوم بتكثيف أنشطة البحث عن الغاز الطبيعي بالمناطق الواعدة في إطار مساعي زيادة الاحتياطيات والإنتاج وتوفير كميات أكبر من الغاز الطبيعي.

وأكد أن العلاقات مع الأردن في مجال الغاز الطبيعي علاقات ممتدة وتشهد تكاملًا وتنسيقًا كبيرًا لتحقيق المنفعة المشتركة لكلا البلدين وهو ما يتماشى مع المرحلة الحالية التي تشهد زيادة الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود نظيف في مرحلة التحول الطاقي، مشيرًا إلى الدور الهام للقيادة السياسية والحكومات في مصر والأردن في دعم تلك العلاقات ودفع سبل تنميتها.