الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:53 صـ 7 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

كريم عبد العزيز : دولة الإمارات المتحدة مناره للفكر والفن

كريم عبد العزيز : دولة الإمارات المتحدة مناره للفكر والفن
كريم عبد العزيز : دولة الإمارات المتحدة مناره للفكر والفن


قال الفنان كريم عبد العزيز إن دولة الإمارات العربية المتحدة منارة للفكر والفن، مشيرًا إلى العلاقات القوية التي تربط مصر و الإمارات، وتحديدًا شعبي البلدين.
جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت اليوم /السبت/، ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ41 بحضور الروائي أحمد مراد، كاتب رواية "الفيل الأزرق".
وأوضح الفنان كريم عبد العزيز أن السينما دائمًا مرتبطة بالروايات؛ مثل روائع نجيب محفوظ ويوسف إدريس، مضيفًا أن يحيي راشد بطل رواية الفيل الأزرق مختلف وشخصية غير نمطية؛ فهي لبطل غير سوي وتكمن صعوبتها كيفية الوصول إلى قلب المشاهد.
وقال عبد العزيز: "رواية الفيل الأزرق يمكن مشاهدة أحداثها أثناء القراءة وكنت متخوفا في البداية خلال القراءة من أداء دور يحيى راشد، لكنني قررت في النهاية تمثيل الدور لأنني أحب التجديد".
وتابع أن الخيال البصري وعالم ما فوق الطبيعة عالٍ جدًا في مخيلة القارئ، وتحويل رواية الفيل الأزرق إلى فيلم كان أكبر تحديًا؛ "فقد انتابني حالة من الرعب لحظة عرض الفيلم في العيد لأن نوعية فيلم الفيل الأزرق غير معتادة على الجمهور في الأعياد"، معتبرا أن النجم الحقيقي للفيلم هو الجمهور لاستيعابه هذه النوعية من الأفلام.
وأوضح الفنان كريم عبد العزيز، أنه دراسته للإخراج ساعدته في فهم ما يريده المخرج بشكل كبير ومدى خياله دون التدخل في عمله.
وأكد أن السينما متعة وإبداع وثقافة، والعمل في هذا المجال ليس سهلا؛ فالثانية الواحدة على الشاشة قد تتطلب يومًا كاملًا من التصوير.