الجمعة 19 أبريل 2024 05:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
جامعة المنوفية تنظم برنامجا تدريبيا مكتفا حول متطلبات الحصول على الإعتماد المبدئي للمنشآت الصحية نجوم الفن يودعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة الداخلية:ضبط عاطلين بحوزتهما كميلت من مخدر الحشيش بقيمة 3 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية

وزير الشباب والرياضة يشارك في جلسة ”حوار بين الأجيال حول سياسات التكيف والمرونة والخسارة والضرر”

صورة توضيحية
صورة توضيحية


شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في جلسة بعنوان "حوار بين الأجيال حول سياسات التكيف والمرونة والخسارة والضرر"، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المنسق الوزاري مبعوث مؤتمر المناخ" COP27، ضمن جلسات اليوم الموضوعي للشباب والأجيال المستقبلية، والمنعقد ضمن فعاليات الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "cop27"، والذي تستمر فعالياته حتي 18 نوفمبر الجاري، بمدينة شرم الشيخ.

ومن جهته، قال وزير الشباب والرياضة:" أولاً وقبل كل شيء ، أرحب بجميع الشباب من جميع أنحاء العالم في أرض السلام، بعد الجلسات والاستماع إلى الشباب ومشاركتهم في COY17، والتعرف علي توصياتهم والتي تم استعراضها في COP27 ، وجدت أن الشباب في جميع أنحاء العالم لديهم المزيد من الوعي والتركيز على آثار تغير المناخ"، مشيرا إلي أن التعليم وتمكين الشباب والتعاون بين منظمات المجتمع المدني لهما تأثير كبير على إجراءات تغير المناخ.

وتحدث السيد/ يايلي كاستيلو من دولة بنما عن كيفية تنفيذ إجراءات التكيف التي تدمج الشباب، وتحدثت السيدة/ديانا أكونيكا (مفاوض الاتحاد الأوروبي) عن ضرورة أن تتعاون الحكومات والمنظمات المختلفة لإيجاد حلول لمعالجة تغير المناخ وإدماج الشباب في العملية".

فيما تحدثت السيدة/ تشين لاما من الصين عن وجود فجوة كبيرة لإدراج المزارعين المحليين، وضمان تنفيذها في طاولة اتخاذ قرارات التكيف، كما قالت السيدة/ ديانا أكونيكا (مفاوض الاتحاد الأوروبي): لدينا "مهمة للتكيف" والتي تشمل المزارعين المحليين البرازيليين في إجراءات التكيف، وأشار المفاوض الأمريكي (كريستوفر نيس): عن تركيز الولايات المتحدة على الدول المجاورة وكيفية تعاونها من أجل إجراء تكيفي أفضل.

أشار السفير منير أكرم إلي ضرورة دراسة وقياس الإجراءات لإيجاد طريقة لصندوق تكيف متساوٍ، واستجابةً لذلك سيكون هناك تمويل كافٍ للخسائر والأضرار، فيما تحدث السفير كونرود هنت (نائب رئيس تحالف الدول الجزرية الصغيرة) عن تمويل المناخ أداة قوية لإجراءات التكيف، وينبغي أن تعرف البلدان النامية أفضل طريقة لتطبيق صندوق المناخ.

وتضمن يوم الشباب بفعاليات مؤتمر المناخ مجموعة من الأحداث والفعاليات والجلسات الحوارية والنقاشية والتي بدأت بانطلاق ماراثون ثم التحرك للمنطقة الزرقاء أعقبها افتتاح لليوم الموضوعي للشباب، ثم تنطلق الجلسات الحوارية بجلسة حول مشاركة ونشاطات الأطفال لمواجهة التغير المناخي.

كما تخلل اليوم الشبابي، جلسة حوارية بين الأجيال حول سياسات التكيف والمرونة والخسارة والضرر، ويعقبها جلسة حوارية أخري تدور حول الحوار بين الأجيال حول حلول للتخفيف والانتقال العادل، ثم فقرة حول قصص من مصر والقارة الأفريقية تحت عنوان "أفريقيا الشابة .. أداة العمل المناخي".

ويتطرق اليوم أيضًا إلي حدث خاص يتم تنظيمه من " YOUNGO" ليوم الشباب والأجيال القادمة يتخللها كلمة افتتاحية لوزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلي عروض موسيقية وغنائية من أوركسترا وزارة الشباب والرياضة "البركشن"، وعروض كرنفال الجمال في ختام اليوم.