الأربعاء 1 مايو 2024 10:45 صـ 22 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

هندسة عين شمس تستضيف ورشة عمل التأهيل لاختبار الأيلتس

صورة توضيحية
صورة توضيحية


انتهت فاعليات ورشة العمل الثانية خلال هذا الشهر بعنوان "التأهيل لاختبار الأيلتسIELTS " التي نظمها مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس بالتعاون مع كلية الهندسة والمجلس الثقافي البريطاني.
تأتي ورشة العمل في إطار حرص جامعة عين شمس على استيعاب الأعداد الكبيرة التي تقدمت لحضور ورشة العمل من اعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.
عقدت ورشة العمل تحت اشراف أ.د. عمرو شعت وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د.م نهى جمال منسق التبادل العلمي - مكتب التعاون الدولي بالكلية، د. عبد الله سامي المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بالجامعة.
استمرت ورشة العمل لمدة 4 ساعات متتالية وتناولت الجوانب المختلفة المتعلقة بالأختبار باجزائه المختلفة بما في ذلك شرح مفصل لاستراتيجيات التحضير للامتحان قدمها استاذ سامر فاضل - مدير تطوير الأعمال بالمجلس الثقافي البريطاني، ثم استعرضت استاذة سحر عزام - خبيرة الأيلتس بالمجلس الثقافي البريطاني التفاصيل حول أنواع الأسئلة المختلفة في الأمتحان، مع عرض تدريب تفصيلي للحاضرين خلال جلسات الأجزاء المختلفة للأختبار. خلال ورشة العمل تم تسليم شهادات تقدير للسادة المحاضرين من المجلس الثقافي البريطاني تقديرا للدور الذي يقومون به خلال ورش العمل بالجامعة بالتعاون مع مكتب رعاية المبعوثين بالجامعة، قطاع الدراسات العليا ومكتب التعاون الدولي بكلية الهندسة.
يعقد مكتب رعاية المبعوثين ورش عمل اختبار الايلتس بصفة شهرية في كليات الجامعة في ضوء تنمية المهارات والأرتقاء بالمهارات اللغوية والبحثية للطلاب والباحثين واعضاء هيئة التدريس للالتحاق بالبعثات والمنح التي تقدمها الدولة للجامعات والمعاهد الأكاديمية المصرية للدراسة واجراء الأبحاث في افضل جامعات العالم.
اشار د. عبدالله سامي انه من المقرر ان تعقد ورشة عمل الأيلتس بكلية الزراعة - جامعة عين شمس في نهاية الشهر الحالي.