أنباء اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 02:47 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الرئيس السيسي يتوجه إلى مملكة البحرين للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية الإحصاء : معدل البطالة 6,7٪ خلال الربع الأول لعام 2024 جولد بيليون : الذهب يرتفع لليوم الثاني ليسجل أعلى مستوى منذ بداية الأسبوع السفير التركي في مصر يزور مصنع بيكو بمدينة العاشر من رمضان ويتفقد مراحل التشغيل ألستوم تحتفل بالتشغيل التجريبي لخمس محطات على الخط الثالث لمترو القاهرة – المرحلة الثالثة 3C مراكز” تستضيف قمة ”شركات ناشئة بلا حدود” في ديستركت فايف لتسليط الضوء على المواهب الريادية العالمية رحمي يستقبل وزير التمويلات الصغرى السنغالي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات إرتفاع طفيف لأسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 15 مايو الداخلية : ضبط المتهم لقيامه بتهديد وابتزاز الأشخاص وانتحال صفة فتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع إقتراب عيد الأضحى.. إستقرار في أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 الإتحاد الأوروبي يوفر 1.8 مليار يورو لتشجيع استثمارات القطاع الخاص في مصر إنخفاض أسعار البيض والألبان في الأسواق اليوم الأربعاء

رئيس وزراء كرواتيا: مصر باتت تحتل مكانة مهمة على صعيد ملف قضايا المناخ في العالم

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أكد رئيس وزراء كرواتيا أندريه بلنكوفيتش أن مصر باتت تحتل مكانة مهمة على صعيد ملف قضايا المناخ في العالم، مثمنا استضافة مصر المتميزة لمؤتمر الأطراف لافاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) في مدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم /الثلاثاء/، مع نظيره الكرواتي، وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني لقمة المناخ، وحيث أشاد بلنكوفيتش بما تضمنته كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى من موضوعات مهمة للغاية ورسائل قوية ستفيد العمل الدولي الجماعي.

ومن جهته، نوه مدبولي بالعلاقات السياسية المتميزة بين مصر وكرواتيا على كافة المستويات، حيث يشهد البلدان تنسيقا جيدا في المحافل الدولية، بالإضافة إلى تمتع البلدين بعلاقات تاريخية ودية، مؤكدا أهمية الزيارات الرسمية المتبادلة بين مسئولي البلدين.

وهنأ كرواتيا على اعتماد المجلس الاقتصادي والمالي للاتحاد الأوروبي رسميا الخطوة النهائية لانضمام كرواتيا لمنطقة اليورو بدءا من أول يناير 2023 لتصبح العضو الـ20 بالمنطقة، مشيرا إلى التعاون في مجال السياحة بين البلدين، وضرورة العمل على تشجيع الوكالات السياحية على تنظيم برامج للسائحين الكروات لزيارة مصر.

وتناول اللقاء مجالات التعاون الواعدة الجاري التفاوض بشأنها مع الشركات الكرواتية، استكمالا لمسيرة المشاركات الناجحة للشركات الكرواتية في المشروعات المصرية.. وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على تحديد موعد لتوقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين مصر وكرواتيا خلال زيارة يتم ترتيبها لرئيس وزراء كرواتيا إلى مصر خلال النصف الأول من العام المقبل 2023.