الخميس 2 مايو 2024 04:14 صـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بحضور عبدالغني.. الجمعية العمومية للاعبين المحترفين الدولية تفرض ضوابط جديدة لعلاقة الوكلاء ونجوم الكرة

مجدي عبدالغني
مجدي عبدالغني


في خطوة تعكس اعادة الانضباط إلى عالم الكرة العالمية والمصرية، قررت الجمعية العمومية لرابطة اللاعبين المحترفين العالمية إعادة النظر في ضوابط عمل وكلاء اللاعبين في المستقبل.
واستقرت الجمعية العمومية عبر كونجرس عالمي شهدته جمعيات اللاعبين المحترفين حول العالم يتصدرهم حضور مجدي عبدالغني نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق ورئيس جمعية اللاعبين المصريين المحترفة وبرفقته هاني العقبي نجم الأهلي السابق عضو مجلس إدارة الجمعية على إعادة الضوابط الخاصة بعمل وكلاء اللاعبين.
وشملت التعديلات اعادة اجراء امتحانات عبر اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " في الاتحادات الأهلية لكرة القدم مستقبلا لانتقاء من يصلح لأداء مهنة وكيل اللاعبين وغلق الباب أمام عمل شخصيات بدون امتحانات واختبارات لازمة في المستقبل وذلك لإعادة الانضباط من جديد وغلق الباب أمام حالة الهرج التي سادت علاقة لاعبي الكرة بالوكلاء وظهور قضايا عديدة في الاتحادات الأهلية بين وكلاء غير معترف بهم ولاعبين بسبب نسب وعمولات عقود الانتقال .
حرصت جمعية اللاعبين المحترفين المصرية برئاسة مجدي عبدالغني على طرح العديد من الضوابط المطلوبة لحل هذة الأزمة في المستقبل تصدرها إجراء اختبارات للوكلاء لانتقاء من يصلح وعمل ضوابط مستقبلية تحفظ للاعبين حقوقهم المالية والأدبية في علاقتهم مع الوكلاء بخلاف ضوابط أخرى وجدت صدى واسع خلال الجمعية العمومية لجميعات اللاعبين المحترفة حول العالم.
وشهد كونجرس جمعية اللاعبين المحترفين الدولي حضور مندوبين من الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " وشاركوا في تقديم الأراء.
كما شهد الكونجرس حضور روابط الدوريات المحترفة وعلى رأسها رابطة الاندية المحترفة المصرية برئاسة أحمد دياب الذي نجح في انهاء كافة اجراءات حصول مصر على عضوية الرابطة العالمية المحترفة بعد تطبيق نظام الاحتراف بشكل فعلي في مصر خلال الموسمين الماضي والجاري عبر ملف أداره دياب وبرفقته خالد رفعت عضو مجلس إدارة رابطة الأندية المصرية المحترفة.
وشهد كونجرس جمعية اللاعبين المحترفة الدولية توقيع عدة بروتوكلات وكذلك تطبيق نظاما جديدا للحفاظ على حقوق لاعبي الكرة في المستقبل سواء في مصر أو العالم بشكل عام .