الأربعاء 1 فبراير 2023 08:49 مـ 11 رجب 1444 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الكشف عن طبيعة المواد المستخدمة في عملية التحنيطالاحتفاء بمئوية ميلاد محمد حسنين هيكل يتصدر فعاليات اليوم الثامن لمعرض الكتابوزير الدفاع يلتقى وزير الدفاع الوطنى والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطيةالصحة: الدفع بـ 12سيارة إسعاف لحريق بإحدى المستشفيات التابعة لأحد الجمعيات الأهلية بالمطريةعلوم كفر الشيخ تستقبل طلاب جامعة الطفلمحافظ أسيوط يفتتح معرض ”أهلًا رمضان” بمقر الغرفة التجاريةطلاب جامعة القناة يتوجهوا لزيارة معرض الكتاب الـ 54تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى إدارة حركة الطائرات ضرورة لتأمين سلامة الطيرانمبادرة ”حبراير” بجناح الأزهر بمعرض الكتاب تجذب الجمهور وتعزز مكانة الخط العربي عربيا وعالمياوزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي يستقبل سفيرة السويد لدى المملكةالمنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية يستعرض أهم أهداف المبادرة بمعرض الكتابرئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أكيومد ACCUMED

برامج تنظيم العيادات كيفية حماية بيانات المريض والمستشفى

برنامج ادارة العيادات، أو CMS باختصار، هو أداة برمجية تساعد أعضاء الطاقم الطبي مثل الأطباء والممرضات ومساعدي العيادة في إدارة عياداتهم بشكل أفضل، وزيادة كفاءة العيادة، وتبسيط العمليات المختلفة، وتقديم تقارير دقيقة عن المرضى، وخفض التكاليف والعمل اليدوي للموظفين، وتحسين رعاية المرضى. من أجل أن يوفر الأطباء لمرضاهم رعاية وعلاجًا عالي الجودة، يعد برنامج إدارة العيادة الممتاز أمرًا بالغ الأهمية لعمليات العيادة اليومية. برنامج العيادة المثالي هو الرعاية الإلكترونية بالإضافة إلى CMS.

مميزات برامج تنظيم العيادات

برامج تنظيم العيادات لها العديد من المميزات نعرضها لكم فيما يلي:

آمنة ومريحة لك

يمكنك برنامج العيادات الطبية من التعامل مع بيانات المريض بأمان بفضل نظام إدارة العيادة القابل للتطوير والآمن الذي أنشأناه. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك سير العمل الآلي للعيادة العمل من أي مكان.

تبسيط العمليات

تعرف على تجربة كل مريض بطريقة مختلفة أثناء طلب المشورة الطبية وجمع الأدوية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتصل بإدارة الحسابات وإدارة الخدمات اللوجستية و EMR (السجلات الطبية الإلكترونية).

لن يضطر المرضى منكم إلى الانتظار لأن

نظام إدارة المحتوى الخاص بنا يتضمن قائمة انتظار العيادة، والتي تتيح لك تخصيص واجهة المستخدم للعملاء. التقليل من عدم انتظام الجدول الزمني وأوقات الانتظار للمرضى.

برنامج إدارة العيادة: ما هو؟

تساعد مجموعة الخدمات الموجودة في برنامج العيادات الطبية في التشغيل الفعال لجميع الأقسام الطبية. يجب أن يأخذ إنشاء برنامج العيادة في الاعتبار متطلبات المركز الطبي، وتعزيز رعاية المرضى، وتكامل جهود جميع الأخصائيين الطبيين. ومن المميزات ما يلي:

  • يحتاج المرضى الآن إلى عناية طبية متخصصة بالإضافة إلى خدمات عالية الجودة. من بين أشياء أخرى، قد تساعد الخصائص المذكورة أدناه في برنامج إدارة المستشفيات في تحسين خدمة العملاء.
  • أتمتة عملية تعبئة السجلات الطبية وتسريع تسجيل المرضى الجدد.
  • إرسال نتائج التحاليل والفحوصات الطبية إلى المرضى بالبريد الإلكتروني
  • يسمح للمرضى بترتيب المواعيد عبر الإنترنت في وقت مناسب لهم من خلال نشر معلومات حول ساعات الزيارة وخانات التقويم المتاحة لمواعيد الطبيب على موقع العيادة.
  • قد يحصل المرضى على تذكيرات صوتية أو رسائل نصية قصيرة عند اقتراب الموعد بالإضافة إلى تفاصيل أخرى مهمة تتعلق برعايتهم.
  • استخدم نموذج الملاحظات البسيط الخاص بنا لتتبع رضا المريض.
  • سيتمكن الأطباء من قضاء المزيد من الوقت مع المرضى بمساعدة برنامج العيادات الطبية.
  • يمكن لأي متخصص طبي يعمل في العيادة الوصول إلى التاريخ الكامل للحالة ونتائج الاختبارات، واكتساب المزيد من المعرفة من أجل تشخيص أكثر دقة ووصف أفضل مسار للعلاج. يتم جمع كل معلومات المريض في مكان واحد.
  • قد يضيف الأطباء والممرضات المعلومات بسرعة أكبر إلى بطاقة المريض ويقدمون دائمًا للمريض نظامًا طبيًا متسقًا من خلال إنشاء قاعدة بيانات لقوالب المستندات. يؤدي هذا إلى تقصير أوقات الموعد دون التضحية بجودة التعيين. يمكن للأطباء تنظيم عبء عملهم بسهولة وإدارة جداولهم.

ميزات برنامج إدارة العيادة

يُمكِّن برنامج إدارة الممارسات الطبية مسؤولي المستشفى من الاهتمام بربحية المنشأة وجمع المعرفة حول كيفية تبسيط العمليات الداخلية للعيادة:

  • تحليل قاعدة المرضى والجداول الزمنية للأطباء، ثم تقييم تخصيص المهام.
  • قم بتحسين أوقات الذروة في المستشفى وتقليل وقت التوقف عن العمل للمعدات الطبية
  • اكتشف الاتجاهات الطبية المربحة وأي منها يجب إيقافه أو تعديله.
  • تقييم سعادة الزائر والبحث عن طرق مبتكرة لتحسينها ؛ إدارة الأموال والحفاظ على الربح.

دعنا نلقي نظرة سريعة على إمكانات برنامج الرعاية الإلكترونية الإضافية بمزيد من التفاصيل.

السجلات الصحية للمرضى

يتم توفير السجلات الصحية الإلكترونية للمرضى للأطباء حتى يتمكنوا من وضع خطط العلاج؛ يتم استخدام وحدة تسجيل المرضى والقسم المالي من قبل موظفي الاستقبال؛ يتواصل المختبر السريري مع وحدة التخزين لجميع الفحوصات ونتائج اختبارات المريض وما إلى ذلك.

يحتوي على التقارير والفهارس.

هناك حاجة إلى جميع الإجراءات الطبية الداخلية والمعايير والمعلومات الصحية للمرضى من أجل تقديم الرعاية الصحية وإدارة المستشفيات. تسمح لوحات المعلومات والبيانات الطبية والإدارية الخاصة به بتحليل فعالية الخدمات الطبية المقدمة وتوليد أفكار للتحسين.

تسجيل المرضى والسجلات الصحية الإلكترونية

في الأساس، يقوم CRM بأتمتة جميع حالات الاستخدام المتعلقة بالمرضى الذين يتعاملون مع أنواع مختلفة من المهنيين الطبيين داخل العيادة، مما يجعلها أحد المكونات الرئيسية لأي جانب من جوانب إدارة العيادة. يجب تخزين أكبر قدر ممكن من بيانات المريض في النظام، بما في ذلك المعلومات المالية والتأمينية والشخصية بالإضافة إلى أي تاريخ طبي عائلي يمكن أن يساعد المتخصصين في اختيار مسار علاجي أكثر فعالية.

قد تكون هذه المعلومات بمثابة الأساس لتطوير العروض الخاصة وتجميع بعض الخدمات والخصومات لتناسب متطلبات وتوقعات كل مريض وعائلته، وبالتالي ضمان اتباع نهج فردي.

يعد أيضًا خيارًا رائعًا لمرافق الرعاية الصحية لمشاركة البيانات حول المريض الذي شاهد العديد من المرافق، بما في ذلك الشكاوى ونتائج الاختبارات وخطط العلاج والنتائج وتاريخ المرض والظروف الحالية والتشخيصات، بهدف إعطاء الأطباء عبر المرافق لفهم أفضل للحالة الصحية للمريض.

معالجة الفواتير والدفع

يجب احتساب مبلغ رسوم الزائر تلقائيًا في البرنامج عند ترتيب موعد، ويجب اختيار جميع الخدمات مرة واحدة فقط. عندما يطلب المريض خدمات معينة في مكتب الاستقبال، فمن المتوقع أن يعرف المريض بالفعل المبلغ الذي سيتعين عليه دفعه.

يجب على النظام تتبع ديون المرضى أو المدفوعات المسبقة تلقائيًا. من الممكن تنفيذ وظيفة النظام التي تُظهر للمرضى الذين دفعوا بالفعل مقابل الخدمات أو أولئك الذين ما زالوا مضطرين. يجب أن تتوفر قائمة بجميع الخدمات المقدمة والعدد الإجمالي للمدفوعات التي تمت خلال الفترة الزمنية المطلوبة للطباعة بناءً على طلب المريض.

إدارة المواعيد والاستقبال

يمكن تقسيم الجدول الزمني إلى فترات زمنية مناسبة لكل طبيب باستخدام برنامج جدولة المستشفى (على سبيل المثال، يمكن أن يختلف متوسط ​​مدة الموعد من 30 دقيقة إلى ساعة واحدة حسب الطبيب). يمكن لأي نوع من الخبراء ببساطة تكوين برنامج المراقبة هذا.

يجب أن يكون المرضى قادرين على ترتيب الزيارات باستخدام تطبيقات المستشفى اعتمادًا على توافر الغرف أو الإمدادات الطبية الأساسية. يجب إبلاغ الطبيب بإلغاء المريض ويجب إبلاغ المرضى الآخرين بموعد الموعد الجديد. في برنامج المراقبة، يتم تذكير المرضى بإجراء فحوصات متكررة. سوف يساعد في الحفاظ على صحة المريض. تتيح البيانات أيضًا إمكانية مراقبة عدد المرضى الذين يراجعون كل طبيب في المستشفى.

اعتمادًا على عدد من المتغيرات، قد يكون برنامج إدارة الأجهزة المحمولة للعيادة قادرًا على إنشاء كشوف المرتبات والاحتفاظ بسجلات لكل طبيب. قد تكون كمية المواعيد، وحجم التوصيات لخبراء العيادة الآخرين، ومقدار الأموال المحققة، وما إلى ذلك.

مراقبة المخزون

تساعد وحدة إدارة المخزون بالمستشفى في إدارة المشتريات، وحساب العناصر تلقائيًا في المستودع، والمراقبة حركة الموارد.

المحاسبة والتمويل

تجعل أنظمة المحاسبة المالية من السهل والدقيق والمنتظم توزيع الأموال على جميع أقسام المستشفى. أي مستخدم مصرح له لديه القدرة على مراقبة هذه الأنشطة.

تعمل وحدة المحاسبة في برنامج إدارة المستشفيات على أتمتة كل مرحلة من مراحل عمليات المنشأة الطبية، من الاستقبال إلى المختبر، لتوفير نظام متماسك.

تضمين خدمات التأمين في المزيج

قد يتم تسجيل معلومات التأمين الخاصة بالمريض، بما في ذلك رقم البوليصة ومزود التأمين وتفاصيل البوليصة، وتخزينها بواسطة وحدة التأمين. قد تكون التطبيقات التي تتكامل مع تأمين الطرف الثالث حاسمة ومفيدة في هذا الصدد لتمكين المرضى من إدارة مدفوعاتهم وسياساتهم.

برامج تنظيم العيادات من سيسماتكس

تتميز برامج تنظيم العيادات من سيسماتكس بما يلي:

  • الاحتفاظ بسجلات المرضى والتأكد من صحة بيانات الزوار.
  • برنامج ادارة العيادات هو نظام تسجيل المرضى الذي يقسم المرضى إلى مجموعات بناءً على أعمارهم ومعلومات تحديد الهوية ومعلومات الاتصال ذات الصلة وعوامل أخرى.
  • يجب إدارة الفواتير والمعاملات المالية والتأمينية والاحتفاظ بالسجلات المناسبة.
  • إن اكتشاف المرض وخلفيته الطبية أمر بسيط.
  • استخدم البيانات الدقيقة لمراقبة نجاح وربحية مؤسستك.
  • إنشاء الرموز الشريطية وتسميات المريض.
  • يتيح برنامج العيادات الطبية معرفة موعد فحص الفرد وإعادة فحصه.
  • تتبع الدواء للمريض.
  • يتم تدوين خطابات التحويل وطباعتها.
  • التعرف على جدول الزيارات خارج العيادة.
  • يتم الاحتفاظ بسجل كامل لجميع معلومات المريض، بما في ذلك اسم المريض والأشعة السينية والتحليلات والإجراءات والوصفات الطبية السابقة، في برنامج العيادات الطبية.