الخميس 2 مايو 2024 05:16 صـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ الدقهلية ووزير الرياضة ومحافظ الوادي الجديد يشهدون حفل ختام نهائي دوري مراكز الشباب

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مساء اليوم السبت حفل ختام نهائي دوري مراكز الشباب في نسخته التاسعه 2022 بين فريق مركز شباب البرامون ومركز شباب الخارجه ، وقاموا بتكريم الفريقين بعد انتهاء المباراة ، وانتهت المباراة بفوز فريق مركز شباب الخارجه بالمركز الاول وحصل علي مبلغ 200 الف جنيه ، بينما فاز فريق مركز شباب البرامون بالمركز الثاني وحصل علي مبلغ 150 ألف جنيه .

جاء ذلك لفيف من الشخصيات العامة والإعلامية والرياضية ومسئولو شركة توتال انريجيز وقيادات وزارة الشباب والرياضة والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وبرعاية توتال انريجيز.

واكد " المحافظ " علي أن فخامة الرئيسي عبدالفتاح السيسي اهتمامه كبير بالرياضة والرياضيين في مصر وقدم كافة أوجه الدعم لهم علي كافة الأصعدة ، سواء دعم مادي أو معنوي وفي المقدمه دعم الألعاب الفردية ليخرج لنا جيل ينافس في البطولات العالمية ويرفع اسم ومكانة مصر وسط دول العالم .

ووجه " مختار " الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة علي دعمه الكامل لمراكز الشباب ولدوري مراكز الشباب من أجل اكتشاف مواهب جديدة ودعمها لتشارك في الدوري المصري والبطولات الأفريقية والدولية .

واكد " المحافظ " علي فخره واعتزازه بصعود فريق البرامون ومنافسته في نهائي دوري مراكز الشباب علي مستوي الجمهوريه وتشريفه محافظته ، مشيراً إلي فخره بالفوز الذي حققوه.

كما أكد " مختار " علي دعمه الكامل والمستمر لكافة مراكز شباب المحافظة وانديتها ليخرج لنا لاعبين متميزين في كافة الالعاب الرياضية سواء كانت كرة قدم أو العاب فردية .

ومن جانبه أشار " وزير الشباب والرياضة" الي أن إقامة الدوري باستاد القاهرة الدولي دليل علي إهتمام الدولة المصرية بالشباب ومراكز الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية، موجهاً الشكر والتقدير والامتنان لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي علي دعمه الكامل والدائم، والي السيد رئيس الوزراء علي دعمه للحراك الشبابي والرياضي .

وقال " صبحي " إن هذه النسخة من دوري مراكز الشباب إستثنائية وناجحة جدًا بمشاركة شركة توتال شركائنا في النجاح، وسنعمل علي الأفضل في النسخ القادمة في الدوري في ظل الدعم اللامحدود الذي تلقاه مراكز الشباب من الدولة المصرية .

كما أشار " وزير الرياضه " الي أن الدوري أصبح نواة للأندية بمختلف الدرجات والمنتخبات الوطنية ، مشيراً إلي أن دوري مراكز الشباب يُمثل مجتمع مصر بكافة طبقاته، كما يمثل شكل وتكوين الشعب المصري في القرية والمدينة والمركز .

واكد " صبحي " علي أن دوري مراكز الشباب لكرة القدم يعد واحدًا من أهم المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة عل مدى 9 سنوات متتالية بغرض نشر ثقافة الممارسة الرياضية فضلًا عن دوره المهم في إكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم، حيث يشارك فيه أكثر من 25 ألف لاعب من جميع قرى ومدن محافظات الجمهورية، وتسعى العديد من الأندية المصرية إلى التعاقد مع لاعبين من الدوري من خلال متابعة منافسات الدوري.

والجدير بالذكر أن دوري مراكز الشباب في نسخته التاسعة والذي تُنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية -الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، تم بمشاركة 17100 ألف لاعب من 572 مركز شباب و3000 أجهزة فنية وإدارية، وأُقيمت خلالها ما يقرب من 2848 مباراة، وسط إجراءات احترازية ووقائية خلال منافسات الدوري بالمحافظات.

والجدير بالذكر أن التصفيات النهائية تمت بمشاركة 32 فريق بنظام خروج المغلوب، حيث تأهلت الفرق المشاركة بالتصفيات النهائية من خلال الفائز بالمركز الأول بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلي إجراء قرعة لاختيار 5 فرق من الفرق الحاصلة علي المركز الثاني بالمحافظة لتشارك بذلك 32 فريق من محافظات الجمهورية، وكل فريق من 30 لاعب منهم 10 لاعبين فقط فوق السن.

موضوعات متعلقة