أنباء اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 11:17 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”الحلبي” : العلاقات المصرية اللبنانية تاريخية ونتطلع لمزيد من التعاون

وزير التعليم اللبناني
وزير التعليم اللبناني

أشاد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عباس الحلبي بالعلاقات الثنائية المصرية اللبنانية، مؤكدًا أن العلاقة بين القاهرة وبيروت تاريخية من الصداقة والأخوة والمحبة المتبادلة، ولا يمكن تعكير صفو تلك العلاقات.

وقال الحلبي - في حوار لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، خلال مشاركته في منتدى التعليم الإقليمي، والتي اختتمت أعماله مؤخرًا بمشاركة مصرية في العاصمة الأردنية - إن مصر ولبنان لديهما علاقات ثنائية قوية وتاريخية ويجمعها وحدة المصير المشترك والمواقف الموحدة في العديد من المجالات والقضايا.

وأضاف أن التعاون المصري اللبناني في مجال التعليم على أعلى مستوى وخصوصًا في قطاع التعليم العالي الجامعي، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق بين القاهرة وبيروت في قطاع التعليم الجامعي وما قبل الجامعي.

وكشف الحلبي عن أن لبنان مدعو لحضور مؤتمر الوكالة الجامعية الفرنسية برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور المقرر عقده نهاية الشهر الجاري في القاهرة، معربًا عن أمله في إتاحة الفرصة لعقد لقاء مع وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي؛ لبحث القضايا المشتركة فيما يخص الطلاب اللبنانيين والتعاون بين الوزارات المعنية للاستفادة بتبادل الخبرات وكافة سبل التعاون.