الجمعة 3 مايو 2024 11:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تعرف على توقعات علماء الفلك لجميع الأبراج مهنياً وصحياً وعاطفياً بهدف الحماية من الجرائم الإلكترونية.. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” Cyber Guard ” تحت شعار ” حماية قوية من الهجمات... هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023 طالبات كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” Doctor N ” للتوعية بطرق المحافظة على الصحة

جامعة الفيوم: ( 10 ) علماء من ضمن قائمة ستانفورد الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور ياسر حتاته رئيس جامعة الفيوم، إدراج (10) باحثين من جامعة الفيوم ضمن أفضل علماء العالم، وذلك طبقاً لدراسة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء عالمياً لعام 2021.

وقال "حتاته" أن الدراسة تعتمد على قاعدة البيانات التي أنشأتها جامعة ستانفورد الأمريكية والتي تتضمن أعلى 2% من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس عدد الأبحاث المنشورة من أول سنة للنشر إلى العام الحالي، وأيضاً عدد الاستشهادات الكلية والنوعية في كل تخصص وعدد الاستشهادات من المراجع والأبحاث المرجعية والكتب وعدد الأبحاث التي تم تحكيمها عالمياً و دولياً،

ومن جانبه قال الدكتور عرفه صبري، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، انه للعام الثالث على التوالي تظهر جامعة الفيوم بقائمة أفضل 2% من العلماء الأكثر استشهادا وفقا للدراسة التي أجراها باحثين من جامعة ستانفورد الأمريكية، Stanford list of Top Scientists: World's Top 2% Scients .
وأضاف أن الدراسة شملت أكثر من 200 ألف عالم في مختلف التخصصات من أكثر من ١٥٠ دولة.
وجاء بالقائمة (10) باحثين من جامعة الفيوم (بدلا من 6 العام الماضي) وهم: د. حازم علي عطية، د. محمد عبدالكريم، د. مصطفى محمد راضي، د. طايع عبدالمجيد، د. وائل صميده، د. عماد محمد سعد السعيد، د. والي عرفة يسري، د. شعبان النسر، د. عادل محمد السيد، د. تامر قطب.