أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 11:06 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس مجلس النواب يترأس الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية بالإتحاد البرلماني الدولي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

ترأس رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي جبالي، أعمال الاجتماع التنسيقي التشاوري للمجموعة البرلمانية العربية بالاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو، وذلك قبيل انطلاق أعمال الجمعية 145 للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة بالعاصمة الرواندية كيجالي خلال الفترة من 11 لـ 15 أكتوبر الجاري.
وتناولت الوفود البرلمانية العربية المشاركة في اجتماعات الجمعية 145 للاتحاد البرلماني الدولي، خلال الاجتماع اليوم /الاثنين/، سبل تنسيق الرؤى والمواقف العربية تجاه القضايا المطروحة على أجندة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.
كما تم خلال الاجتماع بحث طرق توحيد الجهود العربية من أجل دعم مرشحي المجموعة العربية لشغل المناصب الشاغرة بأجهزة ولجان الاتحاد البرلماني الدولي لضمان التمثيل العربي القوي والمؤثر بتلك الأجهزة واللجان لدعم القضايا العربية.
وتبنّت المجموعة العربية بالإجماع قرارًا بدعم طلب مجلس النواب المصري لاستضافة مصر المكتب الإقليمي للاتحاد البرلماني الدولي، الذي سيعد الأول من نوعه إقليميًا وهو ما يمثل نجاحًا مشهودًا للدبلوماسية البرلمانية المصرية في محيطيها الإقليمي والعالمي؛ الأمر الذي يعد اعترافًا من المجموعة العربية بدور الشعبة البرلمانية المصرية التاريخي والرائد في تنسيق الجهود والرؤى العربية داخل أروقة الاتحاد البرلماني الدولي.