أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 10:48 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل ..الزمالك يفوز على نهضة بركان ..و يتوج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه برشلونة يفوز على رايو فاليكانو بثلاثية نظيفة بالدوري الإسباني خامنئي يدعو الإيرانيين لـ”عدم القلق على البلاد” بعد حادث مروحية رئيسي عاجل . .الهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على مروحية الرئيس رئيس الأركان الايراني يوجه القوات المسلحة بالبحث عن مروحية الرئيس رئيس أذربيجان يعرب عن قلقه البالغ إزاء حادث طائرة ”الرئيس الإيراني” السيتي يفوز على وست هام ويتوج ببطولة الدوري الانجليزي أرسنال يفشل في الفوز بالبريميرليج رغم الانتصار علي إيفرتون بثنائية السفير شن: نريد تنظيم مباريات الصداقة والأخوة بين تركيا ومصر على مستوى المنتخبات الوطنية ‏والأندية‎ رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ريال مدريد في ضيافة ڤياريال بالدوري الإسباني

إرتفاع إيرادات قناة السويس 23.5% في الربع الثالث من العام الجاري

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

إرتفعت إيرادات قناة السويس في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 23.5% بدعم من القفزة غير المسبوقة للعوائد خلال شهر أغسطس الماضي.

جدير بالذكر أن إيرادات القناة بلغت خلال تلك الفترة 2.1 مليار دولار، مقارنة بإيرادات بلغت 1.7 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الماضي، وفق بيانات صادرة عن مركز معلومات رئاسة الوزراء المصرية يوم الجمعة.

ارتفعت بنحو 22% إلى 683.2 مليون دولار، إلا أنها لم تتجاوز المستوى التاريخي الذي سجلته خلال شهر أغسطس الماضي.

فى سياق متصل يخطط البنك المركزي المصري بالسماح بإطلاق مشتقات جديدة للعملة لإطلاق العنان للسيولة في السوق المحلية، وإتاحة الأدوات للتحوط ضد المخاطر التي يتعرض لها الجنيه بعد أن هبط إلى مستوى قياسي.

بموجب الخطة، ستوفر البنوك المحلية عقوداً محلية (للجنيه) غير قابلة للتسليم التي تسمى عقود "NDF"، وخيارات تسمح للشركات والمستثمرين لأول مرة بالمراهنة أو التحوط ضد التقلبات في العملة المصرية، وفقاً لأشخاص على دراية مباشرة بالموضوع.

الهدف هو بناء سوق محلية أكثر شفافية ذات مصداقية لبناء التوقعات بشأن تحركات العملة، وفق الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات ليست عامة.

الخطة تستهدف أن توفر الشركات المحلية وسيلة للحماية من التقلبات الكبيرة في الجنيه إذا ما تبنت مصر سعر صرف (رسمي) أقل. حتى الآن، تتبنى البنوك المحلية في مصر سعر فوري للصرف فقط.

موضوعات متعلقة