أنباء اليوم
السبت 11 مايو 2024 03:01 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزير الزراعة العراقي : مصر ستعبر عن تحديات العرب والعالم فى مؤتمر” COP27 ” بشرم الشيخ

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أكد وزير الزراعة العراقي محمد كريم الخفاجي أن إنعقاد فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، في دورتها السابعة والعشرين "COP 27" في مصر هو تأكيد لدور مصر الريادي.

وقال الخفاجي، في حوار لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالأردن، خلال زيارته للعاصمة عمان مؤخرًا، إن مصر تمتلك رؤية للمشكلات والتحديات التي يعاني منها العالم العربي والمنطقة والعالم بأسره بشأن التغيرات المناخ والنتائج المترتبة عليها وخصوصا القطاع الزراعي.

وأضاف أن مصر هي بيت العرب الجامع لكافة المناقشات والأراء بشأن الأزمات والتحديات وخصوصا التغيرات المناخية والتي أصبحت بلا حدود، مشيرا إلى أن العراق لديه تحضيرات كبيرة وورقة عمل بشأن التحديات المناخية وسيتم مناقشاتها مع الأشقاء في مصر.

وكشف أن العراق سيكون له حضور فعال بحضور رئيس الجمهورية ووزراء الزراعة والبيئة والري، مؤكدا أن هذا المؤتمر عرس عربي بقيادة مصر ونعمل من أجل تدعمه لأنه سيعبر عن التحديات التي يواجهها العالم العربي والعالم.

ولفت إلى أن مصر تعمل ومنذ أن أصبحت هي المنظم لهذا المؤتمر الدولي بكل طاقتها من أجل حشد العالم لحضور هذا المؤتمر لإيمان قائدها بخطورة أزمة المناخ والتي أصبحت الآن تحدي لكل دول وشعوب العالم.

موضوعات متعلقة