الجمعة 3 مايو 2024 06:20 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يتفقد مشتل المحافظة لمتابعة ألية العمل انطلاق المعسكر الشبابي ”يلا كامب” بدهب وسانت كاترين في جنوب سيناء أحمد رزق يخضع لعملية تغير عظام فكه بالكامل الأهرام العقارية تطلق MADRID SIGNATURE .. أول أيقونات نسختها الثانية بمزايا حصرية تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا في العين السخنة اليوم محمد سامى يخرج أول برنامج تليفزيونى يجمع أحمد وعمرو سعد وزارة العمل: 3408 فُرصة عمل جديدة في 55 شركة خاصة تنتظر شباب 16 مُحافظة ” ابني صح ”حملة توعوية أطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية التربية الإيجابية للأطفال تحت شعار ” تربيتهم مش بالساهل بس... سميرة سعيد تطرح كليب أحدث أغانيها ”كداب” مفتي الجمهورية : مشاركتنا لشركاء الوطن في أعيادهم ومناسباتهم من قبيل السلام والمحبة وزير التنمية المحلية : بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم ٧ مايو بكافة المراكز والمدن وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون

تقلبات عنيفة للدولار بفعل سلبية البيانات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تذبذب الدولار في جلسة متقلبة في آسيا، اليوم الخميس، حيث تطلع المستثمرون إلى بيانات العمالة والتضخم الأمريكية، حيث قد يشير الضعف في نهاية المطاف إلى تباطؤ في رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

جدير بالذكر أنه بعد ارتفاعه يوم الأربعاء، كافح الدولار للحفاظ على مكاسبه وانخفض بنسبة 0.4 ٪ إلى 0.9922 دولار لكل يورو و0.3 ٪ مقابل الجنيه الاسترليني.

بينما ارتفع الدولار الأسترالي والنيوزيلندي الحساس للمخاطرة بأكثر من 0.5٪ ليرتفع الدولار الأسترالي بما يزيد عن 0.65 دولار والنيوزيلندي إلى أعلى مستوى له خلال أسبوعين فوق 0.58 دولار.

على صعيد متصل فإنه من المقرر صدور بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة وأرقام التضخم الأسبوع المقبل.
حيث شدد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي مرارًا وتكرارًا على أنهم سيرفعون أسعار الفائدة ويحافظون عليها حتى ينحسر التضخم، وتتوقع الأسواق ارتفاعًا حادًا قدره 75 نقطة أساس الشهر المقبل.

ومع ذلك، رفعت زيادة متواضعة غير متوقعة بمقدار 25 نقطة أساس في أستراليا هذا الأسبوع الآمال في أن البنوك المركزية الأخرى قد تخفف من تشديدها قريبًا أيضًا.

وقال موه سيونج سيم المحلل لدى بنك سنغافورة إن “الناس يتوقعون نوعًا ما من بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يفعل الشيء نفسه، لكن من الواضح أن الاحتياطي الفيدرالي يقاوم هذه الفكرة".

وقال "إنه نوع من تعديل تحديد المواقع وليس إعادة تقييم كبيرة للأساسيات". و"يعتمد الأمر حقًا على البيانات وأي تلميح إلى أن الأمور قد تتباطأ في الولايات المتحدة - سوف يتمسك السوق بذلك."

ولم تكن مثل هذه البيانات ولا تلميحات من بنك الاحتياطي الفيدرالي في دليل يوم الأربعاء، عندما ارتفع الدولار بحدة.

وقد سجلت صناعة الخدمات الأمريكية شهرًا آخر من التوسع في سبتمبر، في حين كانت أرقام سوق العمل قوية وتقلص العجز التجاري.

عجز الحساب الجاري لمصر يتراجع بحوالي النصف.. وعائدات السياحة تقفز لـ 2.5 مليار