الأحد 28 أبريل 2024 10:04 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الشباب والرياضة يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي وزير الخارجية يلتقي بنظيره النرويجي علي هامش أعمال المنتدى الإقتصادي وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة” ”خاص” أول رد من مانويل جوزيه بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

الشباب والرياضة تطلق مهرجان”هواة المسرح” الموسم السابع لأعضاء مراكز الشباب

صورة توضيحية
صورة توضيحية

سعت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب ،الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، إلى تفعيل الأنشطة الشبابية للموهوبين في المجالات الفنية وخلق جيل واع ومؤهل ثقافياً ، حيث تتاح فرص المنافسة وإطلاق إبداعاتهم من خلال مهرجان "فرق هواة المسرح" لأعضاء مراكز الشباب بجميع المحافظات.

شروط المسابقة: ـ
- لا يقل عمر المشاركين عن 18 عاماً، ولا يتجاوز 35 عاما.
- تُسلم الاعمال المرشحة من المديرية إلى ديوان عام الوزارة في موعد أقصاه 30/10/2022م.
- أن يكون النص المسرحي إبداعاً أصيلاً وغير مقتبس ويعبر تعبيراً حقيقياً عن قضايا المجتمع الاجتماعية والسياسية والتراثية والثقافية.
- يمكن للمخرج أن يختار نصاً وتكون الأولوية للنصوص الفائزة في مجال التأليف المسرحي في مهرجانات إبداع التابعة للوزارة.
- يُراعي في إختيار العرض أن يكون جديداً، ولم يشارك في أي مهرجان أو مسابقات.
- غير مسموح إضافة مشاهد مؤلفة للنص الأصلي ولا يُسمح بإجراء اختزال للنص إلا بعد موافقة المؤلف رسمياً على ذلك.
- لابد من أخد موافقة المؤلف رسمياً على استخدام نصه في المهرجان، وأيضاً على أية تعديلات يطلبها مخرج العرض، وذلك بإقرار معتمد من المؤلف بالموافقة ومختوم من مديرية الشباب والرياضة التابع لها.
- لا تقل مدة العرض المسرحي عن 45 دقيقة ولا تزيد عن 60 دقيقة.
- عدد أعضاء الفريق والاستعراض إذا وجد لا يزيد عن (20) فرد، بالإضافة إلى الإدارة المسرحية وإشراف المديرية والسائق، بإجمالي (25) فرد، علماً بأن إشراف المديرية المرافق للفريق لا يزيد عن (2) فرد.
- يمكن الاستعانة بـ (2) فرد "خارج السن المُعلن" بحد أقصى إذا لزم الأمر، وذلك ضمن أعضاء الفريق (20).
- يتم توظيف الاستعراضات بالمسرحية (إذا رأى المخرج الاستعانة بها) توظيفاً دراميا يخدم الهدف الأساسي للمسرحية.
- على المخرج أن يهتم بالمواهب الشابة في مجال التمثيل ويعمل على تطويرها وصقلها بالخبرات "فهو العنصر الأساسي في التقييم".
- أن يتميز الإطار المادي للعمل المسرحي (ديكور، ملابس، إكسسوار، إضاءة، موسيقى ومؤثرات) بالبساطة والتعبير عن مضمون المسرحية.
- يُراعى الحفاظ على الآداب العامة والتقاليد الإجتماعية في العرض المسرحي.
- على الفريق المشارك بالمسابقة أن يقدم مطوية "بانفليت" بها البيانات الخاصة بالعرض والمديرية ـ أسماء أعضاء الفريق من واقع الرقم القومي.