الخميس 28 مارس 2024 12:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة كفر الشيخ تواصل قوافلها الطبية في قرية «البياض » مركز دسوق ضمن حياة كريمة

صورة توضيحية
صورة توضيحية


تواصل الجامعة إطلاق مجموعة من القوافل الطبية الشاملة لعدد من القرى بمحافظة كفرالشيخ، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة والاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجًا.

ودفعت الجامعة ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بقافلة طبية متكاملة اليوم الخميس الموافق 29– 9- 2022م، إلى قرية " البياض" مركز دسوق وعدد من القرى المجاورة، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة” لتنمية الريف المصري، استمرارا لسلسة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوي المحافظة.
وجرى تنظيم القافلة تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وإشراف رئيس جامعة كفرالشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي.
شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب، و، التمريض، بإشراف الأستاذ الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب و الأستاذ الدكتور مها أبو جازيه و الأستاذ الدكتور وائل الفقي وكيل الطب ، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الجراحة العامة ، وجراحة الأنف والأذن ، طب وجراحة العيون ، النساء والتوليد ، طب الأطفال ، الباطنة العامة، الكبد والجهازالهضمي،وجراحة المخ والأعصاب، الأمراض الجلدية ،الامراض الصدرية ، وجراحة العظام ،المسالك البولية، القلب والأوعية الدموية، الصحة العامة والتوعية الصحية وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفرالشيخ.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، إلى أنه جرى تنظيم عددًا من القوافل المتكاملة " صحية وبيئية وزراعية وبيطرية وتثقيفية وعلمية " للقرى على مستوى المحافظة، وبالتعاون مجلس الوزراء والمحافظة ومجالس المدن والمجلس القومي للمرأة.

وقال رئيس الجامعة إن تنظيم القوافل الطبية والتوعية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة”، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

وأضاف أن القافلة الطبية أجرت الكشف الطبي على“ 1177 "حالة من أبناء قرية « البياض" مركز دسوق، وعدد من القرى المجاورة”، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياة كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأشرف على القافلة ميدانياً مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، الأستاذ نافع حمادة، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة ومحمد صلاح مدير إدارة متابعة المشروعات، ورحاب لطفي جوهر مدير إدارة تخطيط البرامج بالإدارة العامة لمشروعات البيئة وثروت المرشدي من الإدارة العامة لمشروعات البيئة .