أنباء اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 11:46 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التربية والتعليم: إعلان نتائج امتحانات النقل فور الانتهاء من تصحيحها ومراجعتها مدبولي يشهد توقيع محضر استلام الأرض لتنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بسوهاج جهاز دمياط الجديدة والغرفة التجارية يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير المنشآت التابعة للغرفة وزير الإسكان : بدء تسليم وحدات الحي السكني الثالث R3 لموظفي الدولة المنتقلين للعاصمة الادارية عاشور : الوزارة تعمل على جعل بنك المعرفة منصة رائدة للتعليم العالي على مستوى العالم البيت الأبيض: بايدن سيستخدم الفيتو ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات رفع الكفاءة والتطوير بمدينة العبور محافظ الفيوم يتابع أعمال توسعات مشروع محطة العزب الجديدة ”المرحلة الثالثة” جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية وزير الري يتابع موقف منظومة الشكاوى بالوزارة مانشستر سيتي يهزم توتنهام و يقترب من حسم البريميرليج أحمد حاتم يتحدث بصراحه عن تجربة طلاقة..” كنت ظالم”

وزير الاتصالات يعقد اجتماعات ثنائية مع العديد من الوزراء وكبار المسؤولين

وزير الاتصالات يعقد اجتماعات ثنائية مع العديد من الوزراء وكبار المسؤولين
وزير الاتصالات يعقد اجتماعات ثنائية مع العديد من الوزراء وكبار المسؤولين


عقد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال اجتماعات ثنائية مختلفة مع العديد من الوزراء وكبار المسؤولين، بحضور السفير المصري لدى رومانيا معياد الدالي.

طلعت التقى مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودي عبدالله بن عامر السواحة. تابعوا تطورات مشاريع التعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال وبحثوا تعزيز وفتح آفاق جديدة للتعاون. كما أكد الجانبان على أهمية تنسيق المواقف الدولية المشتركة في المجالات ذات الصلة، في ضوء الدور المهم للبلدين الإقليمي والدولي.

كما عقد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال اجتماعا مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التكنولوجيا أمانديب سينغ جيل لمناقشة تعزيز العلاقات مع الأمم المتحدة وجميع وكالاتها، في ضوء رؤية مصر لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

أشاد جيل خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها مصر في التحول الرقمي. وأعرب عن اهتمامه بالتعاون مع مصر في إطار تعزيز التعاون الرقمي فيما يتعلق بالعديد من القضايا الدولية. كما دعا طلعت للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة حول التكنولوجيا عام 2024.

وبالمثل، التقى وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال بوزير الاتصالات والتحول الرقمي السوداني عادل حسين. ناقشوا خطط البلدين لتحقيق التحول الرقمي وكذلك وسائل تعزيز التعاون في التدريب حتى يستفيد الجانب السوداني من برامج مركز التدريب المنظم للاتصالات المصري الإفريقي (EG-ATRC). اتفق الجانبان على وضع خطة تنفيذ لمذكرة التفاهم الثنائية الموقعة بين السودان ومصر في يونيو 2021.

حسين عبر عن اهتمامه بتجربة بريد مصر تطلع إلى مشاركة التجربة المصرية الرائدة مع بلاده.

اجتمع طلعت أيضا مع وزير الدولة الهندي للاتصالات شري ديفوسينه شوهان. ناقشوا وسائل تعزيز الروابط الثنائية بين مصر والهند في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وخاصة في مجالات بناء القدرات والبنية التحتية للاتصالات الدولية.

دعا وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال الوزير الهندي لزيارة مصر لاستكشاف قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال المصري عن كثب.

اجتمع طلعت أيضا مع وزير الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزي أنور موسى. اتفقوا على صياغة الجوانب المقترحة لتعزيز التعاون بين البلدين في مذكرة تفاهم تغطي تصنيع وتصميم الإلكترونيات.

حضر اللقاءات الرئيس التنفيذي للهيئة القومية لتنظيم الاتصالات حسام الجمل مساعد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال للاستراتيجية والتنفيذ شيرين الجيندي مساعد وزير تكنولوجيا المعلومات والمساعدة للبنية التحتية للمعلومات العالمية (GII) Mo حامد نصر الدين ومختلف المسؤولين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT).

الجدير بالذكر أن وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال عقد اجتماعات مختلفة مع الوزارات وكبار المسؤولين الحكوميين على هامش مشاركته في الاتحاد الدولي للاتصالات PP-22. كما ألقى كلمة خلال جلسة بيانات السياسة حيث استعرض أهم الخطط والبرامج التي تم تنفيذها في مصر، تماشيا مع المبادئ التوجيهية للاتحاد الدولي للاتصالات.