أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 10:22 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس الوزراء يعقد لقاءً مُوسعًا مع أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الترجي بنهائي دوري أبطال افريقيا رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة ”رايز أب” بالمتحف المصري الكبير وزير التربية والتعليم يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون فى مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا القباج تستقبل وزير التمويلات الصغرى والاقتصاد التضامني بدولة السنغال رئيس الوزراء يلتقي عددا من الشباب من المستفيدين من برامج مركز إبداع مصر الرقمية رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بني سويف بتفقد القرية التكنولوجية فوز الطالبة سـحر أشرف بالجائزة الأولى (خاصة) في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ٢٠٢٤ISEf بالولايات المتحدة الأمريكية وزير التربيه والتعليم : التربية والأنشطة المدرسية لهما دور هام فى تنمية مهارات الطلاب الحياتية

معهد تكنولوجيا المعلومات يتعاون مع جامعة الأزهر لتدريب الجامعيين.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أجرى معهد تكنولوجيا المعلومات تدريبات مكثفة لشباب جامعة الأزهر خلال الأشهر الماضية. جاء التدريب كجزء من مجموعة من البرامج، تركز على المهارات التكنولوجية ذات الصلة بالمهن المستقبلية، بما في ذلك علوم تكنولوجيا المعلومات والاتصال ومهارات العمل الحر.

تلقى التدريب حوالي 1000 طالب من مختلف كليات جامعة الأزهر مثل كلية الهندسة وكلية العلوم وكلية التجارة. استمر البرنامج التدريبي لما يقرب من 1300 ساعة، مُقدماً عن المهارات التكنولوجية لرفع كفاءات المتعلمين وتأهيلهم للوظائف المستقبلية.

تم إدراج العديد من التخصصات في البرامج التدريبية، أبرزها الذكاء الاصطناعي (AI)، إنترنت الأشياء (IoT)، الأمن السيبراني، برمجة الويب، تطبيقات الهاتف المحمول، التصميم الرقمي، المصادر المفتوحة، قواعد البيانات، ووسائل التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن البرنامج قدم نموذج تدريبي هجين متكامل يشمل محاضرات أونلاين وتفاعلية بالإضافة إلى التدريب العملي ومشاريع التخرج تم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع القطاع الخاص بهدف تطوير المهارات العملية والناعمة لشباب جامعة الأزهر على مستوى الوطن وتأهيل جيل قادر على المنافسة وطنيا ودوليا يتماشى البرنامج مع دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية لصقل المهارات الرقمية للشباب.

ITI هي واحدة من كيانات التدريب التابعة لشركة MCIT. ينمي المعهد قدرات ومهارات الشباب من خلال مجموعة متنوعة من برامج بناء القدرات والتدريب المتقدم المهني.