الخميس 29 سبتمبر 2022 05:50 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

حالة من الصدمة تسيطر على الوسط الفني لرحيل النجم الكبير هشام سليم

هشام سليم
هشام سليم


سيطرت حالة من الصدمة على الوسط الفني لرحيل النجم الكبير هشام سليم ،الذي وافته المنية صباح اليوم /الخميس/ عن عمر ناهز 64 عاما، بعد صراعه مع مرض السرطان، ونعى عدد كبير من نجوم الفن، النجم الراحل، معبرين عن حزنهم الشديد لفقدان قيمة فنية وأحد عملاقة السينما والدراما.
وقال الفنان الشاب يوسف الشريف عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الفنان القدير هشام سليم وأسكنه فسيح جناته.. البقاء لله"، وكتب الإعلامي شريف مدكور عبر تويتر أيضا، "هشام سليم.. وجه آخر من زماننا.. كثر الأحباب على الجانب الأخر.. رحم الله الجميع".
ونعى الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنان هشام سليم، ونشر صورته على حسابه على "انستجرام" وعلق عليها "وداعا يا صديق العمر".
وكتبت الفنانة مي كساب، عبر "فيسبوك"، "إنا لله وإنا إليه راجعون خالص التعازي لأسرة الفنان هشام سليم ولأختي الغالية الأستاذة يسرا وزوجها المحترم في وفاة أخيه الله يرحمه ويغفر له ويصبركم على فراقه نسألكم الفاتحة والدعاء"، كما نشرت الإعلامية وفاء الكيلاني، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، صورة للفنان الراحل هشام سليم وعلقت عليها بالقول "فقدان يوجع للفنان الكبير الراقي هشام سليم خالص العزاء لخالد ويسرا ونور وكل محبينه الله يرحمك.. البقاء لله".
بينما قال المخرج الكبير عمرو عرفة: "هشام سليم يعني الفن الأصيل وتربية ولاد الناس والمايسترو صالح سليم يعني الأدب والذزق.. كان صابر ومستحمل ارتاح في الجنة ونعيمها يا حبيبي.. خالص عزائي لوالدته والأخ العزيز خالد سليم وأولاده"، كما شارك النجم محمد هنيدي في العزاء وكتب: "البقاء لله في فنانا الجميل المحترم الكبير هشام سليم.. ربنا يرحمه ويصبر أهله".
وعبر فيس بوك، قال الفنان عباس أبو الحسن "إنا لله وإنا إليه راجعون انتقل إلى الرفيق الأعلى الفنان والصديق هشام سليم ربنا يصبر أهله ومحبينه.. نسألكم الدعاء، كما كتبت الفنانة نجلاء بدر عبر حسابها على انستجرام "لا إله إلا الله البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.. فراقك يوجع القلب ابن الناس والصديق والأخ والأب".
ونعى الفنان هشام ماجد الفنان الراحل بالقول "ربنا يرحم الفنان الكبير هشام سليم ويغفر له.. ويجعل مثواه الجنة ويصبر أهله.. من أكتر الفنانين اللي حبيتهم واتعلقت بيه وبأعماله وكان مثل أعلى"، وانضمت للقائمة النجمة حنان مطاوع حيث قالت "غالي قوي قوي على قلبي.. الراقي الجميل خلقا وفنا.. الله يرحمه".
وعبرت الفنانة ريهام عبد الغفور عن حزنها وصدمتها لرحيل الفنان الكبير هشام سليم، بنشر صورة له على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات "انستجرام"، وعلقت قائلة:" مصدومة ومش مصدقة، عارفة أنه كان مريض الله يرحمه بس كان عندي أمل كبير، الفاتحة والدعاء من فضلكم خبر حزين جداً الله يرحمه ويحسن إليه ".
كما أعربت الفنانة لقاء الخميسي،عن حزنها لرحيل الفنان الكبير هشام سليم، ونشرت صورة له على "انستجرام" وعلقت قائلة:"الغالي مشي، حبيبي ربنا يرحمك ويراضيك ويرضيك تعبت كتير هتوحشنا"، ونشرت الفنانة صبا مبارك، صورة للفنان هشام سليم وعلقت قائلة:"وداعا هشام سليم".
ونعت الفنانة ياسمين عبد العزيز، الفنان الراحل بنشر صورة له عبر "انستجرام" وعلقت قائلة:"البقاء لله ربنا يرحمه".
وكتبت الفنانة درة عبر "فيسبوك": "لاحول ولاقوة إلا بالله.. أكاد لا أصدق.. رحل فتى أحلام الطفولة..رحل الفنان الجميل التلقائي ابن الأصول المتواضع المتفرد الحقيقي دائم الشباب.. رحل الفنان هشام سليم.. بعد رحلة فنية من إمبراطورية ميم وعوده الابن الضال مرورا بعادل البدري في ليالي الحلمية وحمودة في شارع محمد علي ثم الكثير من الأدوار التقيت به في أحدها (اختفاء سعيد مهران) ولن أنسى ما قاله ذات مرة ونحن نتحدث في الكواليس: (اللي يحبك هيفضل يحبك ويحب كل ما تقدمين واللي مش بيحبك مش هيحبك مهما عملتي فركزي مع اللي بيحبك).. وأقول له الآن نحن نحبك ولن ننساك.. الله يرحم هشام سليم ويجعل مثواه الجنّة يا رب".
من جانبها، أعربت الفنانة يسرا عن حزنها على رحيل هشام سليم قائلة: "أخويا وصديق عمري والسند وأخ زوجي خالد صالح سليم.. ربنا يصبرنا على فراقك جميعا".
وقالت الفنانة هند صبري :"رحل عن عالمنا اليوم فنان قدير صاحب رحلة فنية مهمة و إنسان رائع و مهذب جمعني به مسلسل هجمة مرتدة"، داعية له بالرحمة وموجهة خالص عزائها لأسرته الكريمة وصديقتها العزيزة النجمة يسرا زوجة شقيقه.
بينما ودع الفنان محمود عبد المغني الفنان الراحل قائلا: "رحل عن عالمنا فنان محترم وصاحب الأخلاق الرفيعة"، كما وصفته الفنانة رانيا محمود ياسين بـ"الفنان المحترم الذي يقدس عمله".
ووصفته الفنانة ندا بسيوني عبر حسابها على موقع "انستجرام" بـ"الخلوق"، داعية له بالرحمة والمغفرة، فيما نشر الفنان صلاح عبد الله عبر صفحته على "فيسبوك" للراحل وكتب:" وداعا الفنان هشام سليم"، فيما دشن المنتج تامر مرسي، مالك شركة "سينرجي" للإنتاج الفني، عبر حسابه على " فيسبوك " دفتر عزاء في وفاة الفنان هشام سليم