الجمعة 29 مارس 2024 01:28 صـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

١٠ فنانين حصدوا جائزة الإبداع الفني في مهرجان القاهرة للدراما

صورة توضيحية
صورة توضيحية

حصد عدد من الفنانين جائزة الإبداع الفني خلال حفل مهرجان القاهرة للدراما التي أقيمت فعاليات دورته الأولى بمركز المنارة بالتجمع الخامس.

ومنح الفنان يحيى الفخراني جائزة الإبداع لهؤلاء الفنانين، التي جاءت أسماؤهم كالتالي وهم: إلهام شاهين، سميحة أيوب، صفية العمري، نادية الجندي، الراحلان دلال عبد العزيز وسمير غانم، نبيلة عبيد، يسرا، محسن محيي الدين، وليلى علوي.

وتسلمت الفنانة دنيا سمير غانم جائزة الإبداع عن والديها الراحلين الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز.

وتقتصر المنافسة في الدورة الأولى على المسلسلات المصرية التي عرضت بموسم دراما رمضان 2022 فقط، على أن يتم التوسع في الدورة الثانية للعام 2023 لتشمل المنافسة الدراما العربية والأعمال المنتجة خصيصاً للمنصات الرقمية، إضافة للدراما الإذاعية، ووضع خطة لاستيعاب الأعمال الدرامية التي عرضت على مدار العام بالكامل، مع وضع تصور لتكريم "رموز صناعة الدراما" في مجالات العمل خلف الكاميرا. وتم اليوم الإعلان عن القائمة الكاملة لجوائز العام 2022 وتشمل كلاً من أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.