الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:07 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الرياضة ومحافظ شمال سيناء يفتتحان المرحلة الأولي لتطوير استاد العريش الشباب والرياضة تنظم معسكر مجمع بمدينة الغردقة بإستضافة بعض محافظات مصر وزير الرياضة ومحافظ شمال سيناء فى لقاء حواري مع شباب المحافظة مذكرة تفاهم بين «حماية المنافسة» ومركز قانون المنافسة بجامعة «جورج واشنطن» وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق الفريق أسامة ربيع:”نحرص على استثمار التقارب المصري الكوري الجنوبي رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة ”كوفي كاب” لتصنيع الكابلات الكهربائية رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ DFS” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

بتكوين تنزلق لأعتاب أدنى مستوى في عامين بضغط رفع أسعار الفائدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أدى الانزلاق في العملات المشفرة اليوم الاثنين إلى وضع بتكوين على أعتاب أدنى مستوى لها منذ عام 2020 قبل موجة عالمية من التشديد النقدي المتوقع أن تمتد من أوروبا إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

في هذا الصدد، تراجعت أكبر عملة مشفرة بنسبة 6.7%، حيث جرى تداولها بسعر 18,500 دولار اعتباراً من الساعة 7:10 صباحاً في لندن. كما انخفضت إيثر بنسبة تصل إلى 6.2%، وهي تكافح من أجل البقاء عند مستوى 1,300 دولار. كذلك سجلت عملات مثل "إكس آر بي" (XRP) و"بولكادوت" (Polkadot) خسائر أكبر.

علاوةً على ذلك، يستعد المستثمرون لتقلبات ارتفاع أسعار الفائدة الضخمة المتوقعة هذا الأسبوع من جانب الاحتياطي الفيدرالي لمحاربة ضغوط الأسعار. وقد كانت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في المنطقة الحمراء السلبية وارتفع مقياس الدولار في علامات على حذر السوق.

فى هذا السياق كتب أنتوني ترينشيف، الشريك الإداري في مقرض العملات المشفرة "نيكسو" (Nexo)، في مذكرة له، واصفاً الخلفية في الأسواق العالمية بالقول في هذه البيئة التضخمية، يتفوق الاقتصاد الكلي على كل شيء.

يُشار إلى أنّ قفزة إيثر التي بدأت منذ منتصف يونيو مدفوعة بالضجة حول ترقية إيثريوم بلوكتشين تتلاشى بسرعة الآن بعد أن تم الانتهاء من التجديد.

على صعيد آخر، أدّت التقارير التي تفيد بأن شركة "ريبل لابس" (Ripple Labs) وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تسعيان للحصول على حكم فوري في قضية قضائية بشأن العملة المشفرة "إكس آر بي" التابعة لشركة "ريبل"، إلى تراجع هذه العملة بنسبة تصل إلى 13.5%.

تجادل هيئة الأوراق المالية والبورصات بأن شركة "ريبل" كانت "متهورة" في ادعاءاتها بأن "إكس آر بي" ليس ورقة مالية منظمة