الخميس 25 أبريل 2024 12:28 صـ 15 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

عاجل: شاهد الآن بث مباشر لمباراة ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا

ليفربول وأياكس
ليفربول وأياكس

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح نظيره أياكس امستردام الهولندي مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "آنفيلد"، في قمة نارية بالمجموعة الأولي ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

مباراة ليفربول ضد أياكس فى الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا تقام في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 13- 9- 2022 ،على أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium

شاهد بث مباشر الآن

ويخوض ليفربول مباراة اليوم باحثا عن تحقيق فوزه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية بعد خسارته الثقيلة في المباراة الأولى أمام نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويسعى محمد صلاح ورفاقه إلى تعويض الخسارة الأولي بالفوز على حساب أياكس من أجل استعادة فرصة فى التأهل للدور التالى، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعات بلا رصيد حتى الآن.

كما يأمل صلاح ضم فريق أياكس أمستردام الهولندي لقائمة ضحاياه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، خصوصا أنه لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطيع هز شباكه.

على الجانب الآخر، يخوض أياكس الهولندي المباراة وهو يتربع على عرش صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على رينجرز الاسكتلندي برباعية نظيفة.

وواجه ليفربول نظيره أياكس في 4 مباريات رسمية سابقة في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز الريدز في مباراتين، وفاز الفريق الهولندي في مواجهة واحدة وحسم التعادل الايجابي مواجهة أخري.

والتقي الفريقين فى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لعام 1966، وفاز أياكس في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، وتعادل الفريقان إيابا بنتيجة 2-2، بينما في دور المجموعات موسم 2020 فاز ليفربول ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0.

كما خاص الفريقان مباراتين وديتين، ضمن بطولة أمستردام الدولية الودية، الأولى عام 2001، والثانية 2003، وفاز اياكس 3-1 في الأولى وانتهت المواجهة الاخيرة بالتعادل السلبي

موضوعات متعلقة