الأربعاء 1 مايو 2024 10:05 صـ 22 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزارة الشباب واليونيسيف تطلقان معسكرات تحدي الشباب النسخة الثالثة

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية لتمكين الشباب (الادارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة) معسكرات تحدي الشباب في نسخته الثالثة (المستقبل الاخضر)، بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

وخلال المعسكرات يتم تدريب الشباب للتعريف بالتغيرات المناخية، ومفهومها، وتعريفها، وأسباب حدوث التغيرات المناخية التي يشهدها العالم مؤخراً، وتأثيرها على المناخ، ويتم تنفيذ المعسكرات داخل المحافظات لتشجيع الشباب على المشاركة في إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه جيلهم، باستخدام أساليب مبتكرة لتشجيع الشباب للتفكير في حلول خارج الصندوق للحفاظ على المناخ.
أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن المبادرة تأتي في إطار حرص مصر على تمكين النشء والشباب وقيامهم بدور فعال ضمن الجهود الدولية لمكافحة تغير المناخ، مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة تبذل مجهودات كبيرة بالتعاون مع وزارة البيئة في الإعداد لمؤتمر قمة المناخ.

ومن جانبها، قالت منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، أن تحدي الشباب هو مبادرة عالمية تدعم الشباب لتحقيق إمكاناتهم الكاملة وتقديم حلول للمشكلات المتعلقة بالمناخ.

جدير بالذكر أنه للمشاركة بالمعسكر يتعين تشكيل فريق من 5 شباب، وتقديم حل لمشكلة متعلقة بتغير المناخ، ويجب أن يكون فريدًا ومتسقاً للتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها مصر، كما يجب أن يُظهر الحل أو الفكرة المقترحة لمواجهة التحديات، ووصف الحل المبتكر الخاص لمواجهة التحديات المتعلقة بتغيرات المناخ.