الخميس 28 مارس 2024 11:33 صـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

السياحة والآثار تشهد تخرج الدفعة الثانية من المعسكر الصيفي بقصر البارون

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شهد قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة، الحفل الختامي لتخريج الدفعة الثانية من المعسكر الصيفي للأطفال تحت عنوان " البارون الصغير - أطفال اليوم رواد الغد"، والذي ينظمه القصر للموسم الثاني على التوالي، وذلك بالتعاون مع نادي يونسكو بناة المستقبل، وتحت رعاية وزارة السياحة والآثار.

وحضر الحفل الدكتور عبد الله سعد مدير عام مناطق آثار شرق القاهرة والدكتورة بسمة سليم مدير قصر البارون، و الأستاذة ساندرا فريد مستشار وزير السياحة والآثار للشئون الاقتصادية.

وأوضحت الدكتورة بسمة سليم خلال الكلمة التي ألقتها في الحفل، أهداف المعسكر والذي يسلط الضوء على تعزيز المهارات الشخصية لدى الأطفال؛ وتقديم البرامج التنموية والتي من شأنها تعزيز و اكتشاف ودعم ميولهم وإثراء مواهبهم في بيئة محفزة وداعمة، مع تهيئة الجو العام لهم بالفكر الريادي، بما يؤهلهم ليصبحوا رواد أعمال ناجحين، داعمين لعجلة الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك تماشيا مع خطة مصر 2030.

ومن جانبها تحدثت الأستاذة ساندرا فريد مستشار الوزير للشئون الاقتصادية، عن أهمية ريادة الأعمال في قطاع السياحة، وأهمية دور البرنامج في تنمية شخصية الطفل وغرس قيمة العمل، و تنمية مهارات التفكير الابتكاري، واكتساب القدرة المالية على إدارة النفقات والدخل المالي، كما تعزز من تنمية الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية، ومهارات القيادة.

كما شهد الحفل افتتاح معرض المشروعات الصغيرة لعرض مجموعة من الأعمال الفنية والأشغال اليدوية التي قام الأطفال بتعلمها وتنفيذها خلال فترة المعسكر.

واختتم الحفل فعالياته بتكريم السادة المدربين والمشرفين على المعسكر، وتوزيع شهادات التخرج على الأطفال المشاركين.

موضوعات متعلقة