الجمعة 29 مارس 2024 12:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزير الرياضة يحفز لاعبي المنتخب الوطني للكراسي المتحركة لكرة اليد قبل انطلاق بطولة العالم

وزير الرياضة يحفز لاعبي المنتخب الوطني للكراسي المتحركة لكرة اليد قبل انطلاق بطولة العالم
وزير الرياضة يحفز لاعبي المنتخب الوطني للكراسي المتحركة لكرة اليد قبل انطلاق بطولة العالم

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لاعبي المنتخب الوطني للكراسي المتحركة لكرة اليد، لتحفيزهم، عقب انتهاء الاجتماع التجهيزي باللجنة المنظمة لبطولة العالم للكراسي المتحركة والتي تستضيفها مصر لأول مرة خلال الفترة من (١٧-٢٦) سبتمبر الجاري، على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، بمشاركة 6 دول.

رافق الوزير خلال لقائه بلاعبي المنتخب الوطني كل من السيد/ محمد جلود رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، وخالد مهلهل رئيس الاتحاد الافريقي ورئيس لجنة التخطيط بالاتحاد الدولي، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية.

ومن جانبه، أعرب وزير الشباب والرياضة عن ثقته في لاعبي المنتخب الوطني، لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلي سجل نجاحات الرياضة المصرية، في ظل الدعم اللامحدود من القيادة السياسية للرياضة المصرية علي كافة المستويات.

وأشار "صبحي"إلي أن لاعبي منتخب مصر سيواصلون ما تقدمه المنتخبات الوطنية لكرة اليد، مطالباً اللاعبين والأجهزة الفنية التركيز في البطولة، وتحقيق اولي إنجازات بطولة للكراسي المتحركة لكرة اليد.

وتعد بطولة العالم للكراسي المتحركة هي الأولى من نوعها تاريخيا، وتستضيفها مصر بمشاركة 6 دول هي: مصر والهند وهولندا وسلوفينيا والبرازيل وتشيلي.

وكان المنتخب المصري للكراسي قد دخل معسكرًا مغلقًا بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، استعدادًا للبطولة الشهر الجاري .

ويتكون معسكر المنتخب الوطني من 16 لاعبًا سيتم تقليصهم لـ10 لاعبين لخوض البطولة، منهم 8 رجال وسيدتان، ويضم التشكيل الأساسي 3 لاعبين، بالإضافة إلى حارس مرمى في الملعب في أثناء المباراة، بشرط تواجد سيدة أساسيًا.

ويقود وائل عبد العاطي وإبراهيم نصر دفة المنتخب المصري، وكرم مرسي مدير إداري للمنتخب، روماني نبيل أخصائي علاج طبيعي.

موضوعات متعلقة