الجمعة 19 أبريل 2024 05:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
جامعة المنوفية تنظم برنامجا تدريبيا مكتفا حول متطلبات الحصول على الإعتماد المبدئي للمنشآت الصحية نجوم الفن يودعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة الداخلية:ضبط عاطلين بحوزتهما كميلت من مخدر الحشيش بقيمة 3 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية

جامعة سوهاج : طلاب من أجل مصر تنظم زيارة علمية لكلية الطب البيطري بأسيوط

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نظم طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، يوم علمي وترفيهي لطلاب كلية الطب البيطرى، لزيارة كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة، أن الزيارة تأتى في إطار التبادل العلمي والثقافي بين الجامعتين، وحرص الجامعة على الارتقاء بالمستوى العلمي والعملي لطلاب كلية الطب البيطري وربط ما تعلموه نظرياََ مع الواقع الفعلي.

وأوضح الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر، أن تنظيم الزيارة يعد أحد الأنشطة العلمية التي تحرص طلاب من أجل مصر على تنفيذها على مدار العام لدعم طلاب الجامعة وإثراء الحركة العلمية والمعرفية، من خلال زيادة الوعي الثقافي والفكري والمعرفي.

وقال الدكتور بهاء الدين علي القائم بعمل عميد كلية الطب البيطري، أن برنامج الزيارة لكلية الطب البيطري بأسيوط تضمن زيارة المتاحف العلمية قسم التشريح والأجنة، وقسم الطب الشرعي والسموم، بالإضافة إلى زيارة مكتبة الكلية العريقة التي تضمن الكثير من الكتب في مجال الطب البيطري والتشخيص، وصالة الألعاب الرياضية بالكلية.

وأضاف الدكتور محمد حسني الرشيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن الزيارة العلمية تضمنت أيضاً زيارة الأقسام المختلفة بالمستشفى البيطري التعليمي، ومنها غرف الأشعة والعمليات الجراحية الخاصة بقسم الجراحة والأشعة والتخدير، كما تم زيارة وحدة التدريب على تصنيع اللحوم المعبأة والمزارع السمكية وبيت حيوانات التجارب.

وقال الدكتور رامي كمال رائد طلاب من أجل مصر بكلية الطب البيطرى ورئيس قسم التشريح والأجنة بالكلية، أن مردود الطلاب عن الزيارة كان حماسياََ، وذلك لتطرقهم أثناء الزيارة لأحدث الطرق في التعليم والتشخيص البيطري المتواجدة في جامعة عريقة مثل جامعة أسيوط.

وفي ختام الزيارة تقدم طلاب الكلية بالشكر الجزيل لإدارة جامعة أسيوط، وإدارة كلية الطب البيطري على حفاوة الاستقبال والمعلومات القيمة التي تم عرضها خلال الزيارة.