السبت 20 أبريل 2024 04:05 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الادارة على مستوى الجمهورية نصائح لتنمية مهارات التركيز عند الأطفال الداخلية تنجح في ضبط تشكيل عصابي تخصص بالاتجار بالاقراص المخدره بالقليوبية قائمة ريال مدريد المُستدعاه لمبُاراة الكلاسيكو غداً كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة مازيمبي بدوري ابطال افريقيا الداخلية : ضبط عنصر إجرامي لقيامه بإنشاء ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالأقصر محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”فيله” للصناعات الغذائية ومصنع duck للأحذية رئيس الوزراء يُدلي بتصريحات تليفزيونية عقب تفقده مصنع بيراميدز للإطارات الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه ببيع أجهزة الريسيفر المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح لعام 2024

وسائل إعلام بريطانية: نقل جثمان الملكة إليزابيث الثانية من اسكتلندا إلى لندن غداً

الملكة اليزابيث الثانية
الملكة اليزابيث الثانية


أعلنت وسائل إعلام بريطانية، الخميس، نقل جثمان الملكة إليزابيث الثانية من اسكتلندا إلى العاصمة لندن غدا.


فيما قدم البيت الأبيض التعازي في وفاة الملكة إليزابيث مضيفا: "أفكارنا مع عائلة وشعب المملكة المتحدة" بعد وفاة إليزابيث الثانية.

وأعلن قصر باكينجهام في بيان صحفى وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاماً، بعد مشكلات صحية.

وجاء رحيل ملكة بريطانيا، بعد ساعات من إعلان أطبائها عن "قلقهم" من وضعها الصحي، فيما كانت عائلتها قد توجهت على وجه السرعة إلى مقر إقامتها في قصر بالمورال في اسكتلندا للبقاء إلى جانبها.

وعانت الملكة إليزابيث الثانية مشكلات صحية عدة منذ أكتوبر 2021، ألغت على إثرها سلسلة التزامات رسمية بناء على نصائح أطبائها.

وتواجد ولي العهد الأمير تشارلز (73 عاماً) وزوجته كاميلا إلى جانب الملكة خلال ساعاتها الأخيرة، بالإضافة إلى ابنتها آن، وولداها الآخران الأميران أندرو وإدوارد.

كما حضر إلى قصر بالمورال حفيدها الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش البريطاني، وحفيدها الأمير هاري.

وفي آخر ظهور علني لها، صادقت الملكة إليزابيث رسمياً، الثلاثاء، على تعيين ليز ترَس في منصب رئيسة الوزراء، لتصبح رئيس الحكومة الـ15 خلال 70 عاماً من تولي الملكة العرش.

وكانت الملكة إليزابيث قررت البقاء في بالمورال بدلاً من العودة إلى لندن، حيث ينظم عادة حفل التسليم والتسلم بين رئيسي الوزراء. وأظهرت صور بثها القصر الملكة مبتسمة وهي تستند إلى عصا وتصافح ليز ترس.

واعتلت الملكة العرش في 6 فبراير 1952 وهي بعمر 25 عاماً، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس. هي أرملة منذ رحيل زوجها الأمير فيليب في أبريل 2021، قبل بلوغه عامه المئة بقليل