الخميس 2 مايو 2024 07:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بهدف دعم التعليم الفني .. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” فاء ” تحت شعار ” تقله دهب ” نجل وائل نور يحيى ذكراه بكلمات مؤثرة” كان نفسى يكون موجود” مايا دياب تكشف حقيقه زواجها ونشر صورها ب طرحه الزفاف ”الصحفيين” تدعو النقباء وأعضاء مجالسها السابقين للاجتماع التحضيرى الثالث للمؤتمر العام السادس مهرجان جمعية الفيلم السنوي يهدي دورته الخمسين لصلاح السعدني وعصام الشماع ”بتوقيت ماما”.. حملة يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة تحت شعار ” وعيِك وسلامتِك أساس أمومتِك” التعليم العالي: اختتام أعمال الدورة 90 لمؤتمر مجمع اللغة العربية السنوي تشكيل فريق البنك الأهلى لمواجهة الزمالك فى الدورى السعيد يقود خط وسط الزمالك امام البنك الاهلي مصدر رفيع المستوى : وفد من حماس فى القاهرة خلال أيام لاستكمال مفاوضات الهدنة عاجل .. مصدر رفيع المستوى : تقدم إيجابى بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف الرئيس السيسى يجري جولة تفقدية بمجمع هايير الصناعى الصديق للبيئة بمدينة الروبيكى

السفارة المصرية فى نيوزيلندا تعقد اجتماعاً مع سفراء جزر المحيط الهادىء

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نظمت السفارة المصرية فى نيوزيلندا اجتماعاً مع سفراء جزر المحيط الهادىء شارك فيه سفراء ساموا وجزر كوك وتوفالو وجزر سليمان وفانواتو، وممثلون عن الحكومة النيوزيلندية من المعنيين بالتغير المناخي، بالإضافة إلى سفيرة المملكة المتحدة ونائب السفير الإماراتى في نيوزيلندا.

استعرضت السفيرة دينا الصيحى، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى نيوزيلندا، أولويات الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27، خاصة تنفيذ التعهدات التى تم الاتفاق عليها فى باريس وجلاسجكو، والاهتمام بملف التكيف وإيجاد حلول تمويلية، وهو الملف الذى يمثل أهمية كبرى للدول النامية خاصة تلك الأكثر تأثراً بالتغير المناخى مثل الدول الأفريقية والدول الجزرية في المحيط الهادى والكاريبى. كما استعرضت الصيحى المبادرات المصرية التي من المنتظر أن يتم إطلاقها خلال المؤتمر، موضحة كافة الجوانب الإجرائية الخاصة بالتسجيل والحصول على التأشيرات للوفود المشاركة.

هذا، وقدم كل من ممثلي جزر الباسيفيك وسفيرة التغير المناخى النيوزيلندية الشكر لمصر على الاهتمام بالمنطقة والتنسيق مع دولها قبيل مؤتمر COP27، بما يضمن مشاركة إقليم الباسيفيك في المؤتمر بصورة مؤثرة وفعالة. كما أشادت سفيرة المملكة المتحدة بالتعاون المثمر مع مصر فى الانتقال من COP26 إلى COP27.